أهم الأخبار اليوم .. رفع درجة الاستعداد في المنيا.. ووكيل الصحة: لا توجد حالات إصابة بفيروس «زيكا»

0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واصلت الأجهزة الصحية بالمنيا تدابيرها المشددة، مع استمرار رفع درجة الاستعداد، تحسبًا لظهور أي حالات اشتباه أو إصابة بفيروس «زيكا».

وأكد الدكتور نصيف الحفناوي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن المديرية نفذت حملات توعية مكثفة تمت بواسطة زيارة منازل قرى مركز ديرمواس، لتوعية الأهالي بخطورة مياه الأوعية أسفل «الزير»، وهي مياه راكدة يضع بها البعوض يرقاته، وتسهل تكاثر يرقات البعوض.

وقال الحفناوي إن رصد تواجد البعوضة الناقلة لفيروس «زيكا» لم يتخطَّ مركز ديرمواس جنوب المنيا فقط، وهي مشاهدات محدودة رُصدت بالتحديد في قرية دلجا، وهي القرية الأقرب لحدود محافظة أسيوط.

وأكد عدم ظهور أي حالات إصابة بفيروس «زيكا» بالمنيا حتى الآن، قائلاً: «فيروس زيكا لا يتسبب في الوفاة، ولكنه يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة لنحو 38 درجة، وأعراضه تتمثل في احمرار في العين، وصداع، وطفح بالجلد، وآلام في المفاصل، وأقوى تأثير له يكون على السيدات الحوامل، خاصة في أول 3 شهور، حيث يؤثر على رأس الطفل ويجعله صغيرا».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رفع درجة الاستعداد في المنيا.. ووكيل الصحة: لا توجد حالات إصابة بفيروس «زيكا» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق