أهم الأخبار اليوم .. النيابة تتحفظ على سائق قطار بني سويف وعاملي «المزلقان» و«البلوك»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أمر المستشار تامر الخطيب، المحامى العام لنيابات بنى سويف، اليوم الخميس، بالتحفظ على ثلاثة عاملين بالسكك الحديدية إثر حادث قطار بني سويف الذي أسفر عن إصابة 69 شخصاً.

وأمرت النيابة بالتحفظ على سائق القطار «محمد حسن رجب»، 51 سنة، و«أحمد محمد ناصف عبدالحفيظ»، 30 سنة، عامل البلوك و«عبدالرحمن ربيع ممدوح»، 25 سنة، عامل المزلقان.

ووجه المحامي العام لنيابات بني سويف بتشكيل لجنة فنية من هيئة السكة الحديد لمعرفة أسباب الحادث، ورفع آثار الحادث من على قضبان السكة الحديد الذي تسبب في إيقاف حركة القطارات إلى الصعيد، وحصر التلفيات التي وقعت من جراء الحادث، وفحص جهاز السرعات بالقطار رقم «993»، وإعادة تسيير حركة القطارات مرة أخرى.

ويرأس فريق النيابة المسؤول عن التحقيق في الحادث المستشارمحمد شلقامي رئيس النيابة الكلية ورئيس نيابة مركز ناصر المستشار مصطفى خليل ورئيس نيابة بندر بنى سويف المستشار محسن حميدة و5 من اعضاء النيابة العامة بمركزى ناصر وبنى سويف لمعاينة موقع حادث قطار بنى سويف

وانتقل فريق النيابة العامة لمعاينة موقع حادث القطار وكشفت المعاينة دخول القطار رقم «993» أسوان القاهرة على سكة التخزين بـ«حوش» محطة ناصر واصطدم بكامل سرعته بالصداده الحديدية المتواجدة بنهاية خط التخزين بحوش المحطة ما أدى إلى صعود الجرار أعلى الصدادة الحديدة وانقلاب «عربة السبنسة التالية للجرار وخروج العربة الاولى من تشكيل القطار على شريط السكة الحديد.

وتبين من المعاينة الاولية التي قام بها فريق النيابة العامة ان العربة التي خلف السبنسة كان بها ما يقرب من 60 راكبا، وان هناك ركابا قاموا بالقفز في ترعة الابراهيمية المجاورة لشريط السكة الحديد واسفر الحادث عن اصابة 70 راكبا تم نقلهم لمستشفى بنى سويف العام وعددهم 19 راكبا ونقل 50 راكبا إلى مستشفى ناصر المركزى وامين شرطة حمدى جاد الكريم عرفات 38 سنة من قوة السجن العمومى لاسيوط ومصاب بجرح قطعى اعلى الحاجب الايمن.

واستمع فريق النيابة العامة بمركز ناصر وبندر بنى سويف إلى اقوال المصابين، حيث قال في التحقيقات «شعبان رمضان حسان»، 53 سنة، موظف بالتأمينات بمحافظة سوهاج، إنه كان يستقل العربة الخامسة من القطار من سوهاج، وأثناء دخول القطار المميز إلى مدينة بنى سويف أحس بهزة في القطار شديده وفجاة سمع صراخ في العربات مما اضطره للهروب من شباك القطار والنزول في ارض زراعية، وإصابة رأسه. وتم نقلى إلى مستشفى ناصر المركزى.

واستمعت النيابة إلى اقوال «أحمد على صابر»، 21 سنة، مجند بالقوات المسلحة بمنطقة تجنيد الهايكستب القاهرة، ومصاب بسحجات وكدمات متفرقة في أنحاء الجسم. وقال المصاب إنه كان في السيارة الموجودة خلف «السبنسة»، وشعرت بارتطام رأسي في مقعد القطار أمامى، وقمت بترك كل أمتعتى وقفزت في ترعة الابراهيمية لانقاذ نفسي وضاع منى كارنية الوحدة العسكرية والبطاقة وجميع متعلقاتي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. النيابة تتحفظ على سائق قطار بني سويف وعاملي «المزلقان» و«البلوك» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق