أهم الأخبار اليوم .. زكريا عبدالعزيز يتقدم بدعوى ضد الرئيس ووزير العدل: لم أتمكن من «محاكمة عادلة»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقدم المستشار زكريا عبدالعزيز، رئيس نادي القضاة السابق، بدعوى قضائية مختصمًا رئيس الجمهورية، ووزير العدل، ورئيس مجلس التأديب المستشار إبراهيم عبدالملك، لعدم تمكنه مما وصف بـ«محاكمة عادلة»، وهو القاضي ورئيس نادي قضاة مصر السابق.

وقال «عبدالعزيز»، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»: «لا يوجد حكم في التاريخ دون أن يسبقه مرافعة شفوية ودون سماع شهود ودون مواجهة بأدلة، وأن ما يحدث معي لهو أكبر دليل على غياب ضمانات المحاكمة العادلة»، على حد قوله.

كانت محكمة استئناف القاهرة في وقت سابق قررت وقف المستشار زكريا عبدالعزيز، عن العمل، تنفيذا لقرار قاضى التحقيق بإحالته للجنة الصلاحية، واعتبرته في إجازة حتمية لحين الفصل في دعوى الصلاحية رقم 5 لسنة 2015، إعمالا لنص المادة 11 من قانون السلطة القضائية.

وتضمن ملف القضية تقريرا أعدته لجنة الخبراء المشكلة من قبل اتحاد الإذاعة والتليفزيون، حول الفيديوهات التي تم عرضها على موقع اليوتيوب، وبعض برامج التوك شو، التي ظهر فيها المستشار زكريا عبدالعزيز، وعدد من النشطاء وأعضاء حركة 6 إبريل خلال اقتحام مقار أمن الدولة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. زكريا عبدالعزيز يتقدم بدعوى ضد الرئيس ووزير العدل: لم أتمكن من «محاكمة عادلة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق