أهم الأخبار اليوم .. محامي المتهم بالانضمام لـ«داعش»: هرب من معسكرهم بعد علمه بحقيقتهم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دفع محامي «محمد كمال»، المتهم بالانضمام لـ«داعش»، اليوم الخميس، ببطلان إذن القبض على موكله وعدم توافر ركني الجدية والكفاية بالتحريات.

وقال المحامي علاء علم الدين إنه دفع أيضا بانتفاء أركان جريمة الالتحاق بجماعة إرهابية خارج البلاد وتلقيه تدريبات عسكرية.

وأشار المحامي، إلى أن التحريات في القضية، أوردت أن موكله سافر إلى تركيا ثم سوريا، ملتحقاً بمعسكر تابع لـ«داعش»، وتلقى تدريبات متخصصة في فنون قتال الميادين والشوارع والرماية واستخدام الأسلحة المختلفة وصناعة المتفجرات. واوضح «علم الدين» أن شهادة تحركات موكله أثبتت أنه مكث خارج البلاد 12 يوماً فقط، وهي مدة لا تكفي لإتمام كل الاتهامات الموجهة إليه في التحريات.

وقال دفاع المتهم إن موكله سافر إلى سوريا بعد أن سمع كلاماً مؤثراً من أحد المشايخ عن وضع الشعب السوري وتعرضه للتنكيل من قبل حاكمه. وقرر السفر إلى هناك كي يناصرهم مشدداً على أن توجهه لسوريا كان من منطلق عاطفي، ولم يكن هدفه الانضمام لـ«داعش».

وأضاف الدفاع أن مولكه قرر الهرب من معسكر التنظيم بعد أن «علم حقيقة داعش وطبيعة المعسكر الذي هو فيه، وبعد أن رأي القتل الذي يرتكبونه».

وذكر المحامي أن مسؤولي المعسكر رفضوا أن يعيدوا لموكله جواز سفره، ليلجأ المتهم لحيله حيث أخبرهم أنه يحتاج الجواز لإصدار إقامة بتركيا، وأنه سيعود بعدها.

وكانت النيابة، قد اسندت في أمر الإحالة، أنه في غضون الفترة بين 30 يونيو حتى 23 نوفمبر 2013، التحق المتهم خارج مصر بجماعة إرهابية تتخذ من الإرهاب وسيلة لتحقيق أغراضها، وهي تنظيم «داعش» وتلقى تدريبات عسكرية، وبناء عليه يكون قد ارتكب جناية مؤثمة بالمواد الواردة بأمر الإحالة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محامي المتهم بالانضمام لـ«داعش»: هرب من معسكرهم بعد علمه بحقيقتهم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق