أهم الأخبار اليوم .. «إسماعيل» يصدر قراراً بنقل تبعية مستشفى «مبرة فلمنج» بالإسكندرية إلى «الصحة»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بضم مستشفى «مبرة فلمنج» إحدى المستشفيات التابعة للمؤسسة العلاجية لمحافظة الإسكندرية إلى هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية التابعة لوزارة الصحة.

وقال الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة، إن مستشفى «المبرة» يعد المستشفى الوحيد الذي يتم ضمه للهيئة في الاسكندرية مشيراً إلى أن القرار يعتبر خطوة ممتازة هدفه رفع مستوى الكوادر الطبية والعاملين بالمستشفى.

وأوضح «حجازى» أن مستشفيات المؤسسة العلاجية كانت تتولى الانفاق على نفسها فضلاً عن تحمل المحافظة أعباءاً مالية إضافية لكن بعد قرار نقل التبعية لهيئة المستشفيات التعليمية سيكون هناك دعم مالي إضافي من وزارتي الصحة والمالية لتحسين الخدمة الطبية المقدمة للمرضى وتطوير الكوادر الطبية والعاملة بها.

واشار «حجازى» إلى أن القرار تضمن اتخاذ إجراءات ضم المستشفى بكامل هيئاتها الوظيفية بحيث يتم الاحتفاظ بكافة العاملين بها، بمراكزهم ووظائفهم وبنفس الدرجات الوظيفية لكل العاملين بها، وعدم تضرر العاملين بالمؤسسة العلاجية من قرار الضم فضلاً عن سريان شروط التدرج الوظيفى عليهم بعد النقل.

وعانت المؤسسة العلاجية إهمالاً كبيراً خلال السنوات الماضية بسبب نقص الإمكانات المادية وعدم قدرة مسؤوليها على التطوير الأمر الذي أثر بالسلب على كفاءة عملها لعدم تحديث الوسائل الطبية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «إسماعيل» يصدر قراراً بنقل تبعية مستشفى «مبرة فلمنج» بالإسكندرية إلى «الصحة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق