أهم الأخبار اليوم .. كبير مستشاري الخارجية الأمريكية من الأقصر: مصر آمنة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال السفير ديفيد ثورن، كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، إن بلاده تتعاون مع مصر في حماية وترميم آثار الفراعنة، بهدف زيادة عدد المزارات الأثرية لجذب مزيد من السياح وضخ مزيد من العملات الأجنبية في الاقتصاد المصري .

وأضاف «ثورن»، خلال جولة له وسط آثار مدينة الأقصر اليوم الخميس: «جئنا هنا لنقول للعالم أن مصر ومقاصدها السياحية ومزاراتها الأثرية آمنة»، مشيرًا إلى أن بلاده تساعد في حماية الآثار المصرية ، ليس فقط من أجل مساعدة مصر، ولكن لأن تلك الآثار تمثل تراثًا إنسانيًا للعالم أجمع .

وأوضح أن زيارته لمصر تهدف للتباحث في القضايا الإقليمية، بجانب تطورات الاقتصاد المصري ، مشيدًا بعظمة الآثار المصرية ، وسعادته بزيارة مدينة الأقصر ومعالمها التاريخية .

رافق كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي، في جولته بمدينة الأقصر، سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة روبرت ستيفين بيكروفت، ووزيرة التعاون الدولي المصرية، الدكتورة سحر ناصر، ومحافظ الأقصر الدكتور محمد بدر .

شملت جولة المسؤول الأمريكي ، تفقد ومتابعة عدد من المشروعات الزراعية الممولة بالمحافظة من قبل هيئة المعونة الأمريكية ، كما زار الحفريات والترميمات الأثرية التي يقوم بها معهد البحوث الأمريكي وبعض البعثات الأثرية الأمريكية في مناطق الخوخة وهابو وذراع أبو النجا ومعبد الأقصر.

استمع لشرح من محافظ الأقصر حول احتياجات المحافظة في مجالات السياحة وحماية الآثار ومشروعات الإسكان ومياه الشرب والصرف الصحي ، وحزمة المشروعات المتاحة للاستثمار على أرض المحافظة والتي تبلغ كلفتها 11 مليار جنيه مصري .

وتأتى زيارة «ثورن»، للأقصر، ضمن جولة بدأها يوم الأحد الماضي، تشمل أبوظبي ودبي والرياض والقاهرة والأقصر.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. كبير مستشاري الخارجية الأمريكية من الأقصر: مصر آمنة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق