عاجل

أهم الأخبار اليوم .. العجاتي يتوقع عقد الجلسة الافتتاحية لـ«النواب» بحضور السيسي نهاية يناير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توقع المستشار مجدى العجاتي، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، عقد الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب، التي من المقرر أن يحضرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، أواخر يناير الجاري.

وقال العجاتي، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، الأربعاء، إن هذه الجلسة ستشهد خطابا للرئيس، لافتا إلى أن الحكومة ستلقي بيانها أمام المجلس في جلسة أخرى بعد ذلك، وأشار إلى أنها انتهت تقريبا من إعداده، ويلقيه المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء.

وأوضح الوزير أن قانون العدالة الانتقالية الذي أكد الدستور ضرورة الانتهاء منه «إلزامي»، ولكنه لا يخضع لمدة زمنية محددة مثل القوانين التي حددتها المادة 156، مشيرا إلى أن الوزارة ستدخل تعديلات على القانون الذي تعكف على إعداده وتقديمه للمجلس، ونوَّه إلى أن القانون خضع لمراجعات عديدة، حيث قام المستشار أمين المهدي ووزير العدالة الانتقالية السابق بمراجعته، ثم راجعه أيضا الوزير السابق إبراهيم الهنيدي.

وأشار العجاتي إلى أن الحكومة تعد حاليا الأجندة التشريعية الخاصة بها، استعدادا لعرضها على البرلمان في الفترة المقبلة، مضيفا أن الأجندة تتضمن قانون بناء وترميم الكنائس، وقوانين إنشاء الهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المسموع والمرئي والمقروء.

وأكد أن كل هيئة من تلك الهيئات ستعد قانونها، لافتا إلى أن وزارة العدل انتهت من إعداد مشروعات قوانين لتلك الهيئات، استعدادا لعرضها عليها فور تشكيلها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. العجاتي يتوقع عقد الجلسة الافتتاحية لـ«النواب» بحضور السيسي نهاية يناير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق