أهم الأخبار اليوم .. المتحف القومي للحضارة يقيم ورشة عمل عن تحليل النباتات بمشاركة 7 دول أجنبية

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظم المتحف القومي للحضارة بالفسطاط بالتعاون مع مركز البحوث الأمريكي في مصر، الخميس، ورشة عمل تحت عنوان «تحليل البقايا النباتية في مصر: الرؤى الحالية والمنظور المستقبلي»، وذلك تحت رعاية وزير الآثار.

وأوضح الوزير ممدوح الدماطي أن هذه الورشة بدعم من مركز البحوث الأمريكي ومنظمة اليونسكو يشارك فيها أكثر من 25 متخصصًا في علم تحليل النباتات من 7 دول مختلفة من بينها الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا، لافتًا إلى أنها تأتي في إطار خطط المتحف القومي للحضارة لإنشاء وتطوير وحدة أبحاث النباتات المزمع إنشائها بالمتحف.

من جانبه، قال الدكتور خالد العناني، المشرف العام على مشروع المتحف القومي للحضارة، إن هذه الوحدة تعد أولى الوحدات المتخصصة في تحليل البقايا النباتية داخل وزارة الآثار والتي لن يقتصر دورها على أبحاث الوزارة فحسب إنما سيمتد ليخدم مجال تحليل النباتات بشكل عام في مصر لدعم الدراسات والبحث العلمي في هذا المجال.

وأشار «العناني» إلى أنه سيتم الاستعانة بخبرات علماء تحليل النباتات والمجالات الأخرى ذات الصلة من مصر والعالم لتعزيز دورها وأهدافها وأنشطتها ومن خلال تنظيم ورشة عمل لهذه المجموعة الصغيرة والمتخصصة لتبادل الخبرات من خلال عرض أبحاثهم وخبراتهم ومتطلباتهم حيث تستغل الوحدة هذه المعلومات من التحديات والحلول الممكنة في مرحلتها الإنشائية بحيث تتمكن من دعم ومساندة البحث الأثري في مصر.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. المتحف القومي للحضارة يقيم ورشة عمل عن تحليل النباتات بمشاركة 7 دول أجنبية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق