أهم الأخبار اليوم .. «صحة أسيوط» تعلن إجراءات احترازية ووقائية تحسبًا لوصول «زيكا»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط، على اتخاذ إجراءات احترازية ووقائية تحسبًا لوصول فيروس «زيكا»، وذلك بكافة مستشفيات مراكز ومدن المحافظة.

وأشار وكيل الوزارة إلى تكثيف مديرية الصحة من حملاتها لرصد أي حالات وبائية تظهر لأمراض الشتاء المختلفة، فضلاً عن حملات التوعية والإرشاد للمواطنين مؤكداً على جاهزية مستشفى الحميات والصدر لاستقبال أي حالات مصابة وحجزهم وإخضاعهم للعلاج الفوري داعيًا المواطنين لإتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من العدوى أو انتشار أي أمراض وبائية بينهم.

وأوضح أن المديرية اتخذت عددًا من الإجراءات الوقائية، وذلك برفع الوعي بين الأطباء والمسافرين بشأن تطور فيروس زيكا، والأماكن المصابة به، وذلك لسهولة اكتشاف المرض، وتعزيز اليقظة تجاه الكشف المبكر للحالات التي يشتبه في اصابتها بالفيروس، والتفرقة بينه وبين أمراض أخرى مشابهه كـ«حمى الدنج»، فضلاً عن رفع الوعي بين أطباء التوليد والأطفال والأعصاب للقدرة على الاكتشاف المبكر للمرض، والعمل على تأجيل التبرع بالدم للأشخاص المصابين أو الذين لهم تاريخ سفر للدول التي بها إصابة بالفيروس.

وأِضاف أن طرق الوقاية من فيروس «زيكا»، تعتمد على اتخاذ الاحتياطات الأساسية للحماية من لدغات البعوض للأشخاص، واتخاذ التدابير الوقائية الأساسية، وتجنب تراكم المياه سواء من مصادر طبيعية أو صناعية لمنعها من أن تصبح مكاناً جيداً لنمو اليرقات، فضلا عن تغطية خزانات المياة المنزلية بحيث لا يمكن للبعوض الدخول إليها، وعدم السماح بتراكم القمامة، والتبخير بمبيدات الحشرات في الحد من التعرض لها، وكذلك رش أراضي الفضاء بالمبيدات الحشرية المناسبة، وتقديم التوعية الصحية للمسافرين بحيث يتخذ التدابير اللازمة لحماية أنفسهم من لدغات البعوض، والاتصال بمقدمي الخدمات الصحية فوراً في حالة إصابتهم بأي أعراض للإصابة بفيروس زيكا، وزيادة الوعي لدي المهنيين الصحيين الذين يقدمن الرعاية للحوامل ومتابعتهم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «صحة أسيوط» تعلن إجراءات احترازية ووقائية تحسبًا لوصول «زيكا» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق