أهم الأخبار اليوم .. وزير الداخلية يوافق على تنفيذ خدمتين جديدتين بمصلحة الأحوال المدنية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وافق وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار اليوم على تنفيذ خدمتين مستحدثتين لتقديم الخدمات الجماهيرية الخاصة بقطاع مصلحة الأحوال المدنية، وهما خدمة استخراج المصدرات باللغة الأجنبية وخدمة استخراج المصدرات من خلال مركز الخدمة الصوتية وذلك بهدف التيسير على المواطنين.

وتأتي خدمة استخراج المصدرات باللغة الأجنبية لمن يرغب من ذوى الشأن؛ تيسيراً على المواطنين المقيمين خارج البلاد لرفع المعاناة التي يتكبدونها لترجمة واعتماد مصدرات القطاع من الجهات المعنية التي تستغرق الكثير من الوقت والجهد والمال، حيث تم استحداث تلك الخدمة لإصدار وثائق شهادات (ميلاد، ووفاة، وزواج، وطلاق، وقيد فردي) بثلاث لغات أجنبية (الإنجليزية،و الفرنسية، والألمانية) لاستخدامها بالخارج والداخل، ويتم تقديم الخدمة من خلال ديوان عام قطاع مصلحة الأحوال المدنية.

كما تتضمن خدمة استخراج مصدرات القطاع المختلفة من خلال مركز الخدمة الصوتية (الكول سنتر): عن طريق الاتصال التليفوني سواء من الهواتف الأرضية أو المحمولة بأرقام (16582 / 24004400 / 090070999) وتحقيق التواصل مع المختصين بغرفة عمليات المركز لإنهاء الخدمات المطلوبة مع توصيلها إلى محال إقامة المواطنين وسداد قيمتها عقب الإستلام بالتنسيق مع الهيئة القومية للبريد .

وأكدت وزارة الداخلية دعم قطاعات الخدمات الجماهيرية واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات والتسهيل والتيسير على المواطنين حال ترددهم على مختلف القطاعات الأمنية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الداخلية يوافق على تنفيذ خدمتين جديدتين بمصلحة الأحوال المدنية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق