أهم الأخبار اليوم .. تعرّف على حوادث القطارات في مصر خلال 5 سنوات (إنفوجراف)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصابة 70 شخصًا في حادث انقلاب جرار قطار بني سويف و3 عربات منه، صباح الخميس، بمركز ناصر بمحافظة بني سويف.

وانقلب القطار رقم 993 المميز والقادم من أسوان إلى القاهرة، أمام قرية الشناوية، بمركز ناصر بمحافظة بني سويف، بعد اصطدامه بمصد خرساني للتحويلة الاحتياطية بالسكة الحديد، وأعلنت وزارة النقل أن السبب يرجع إلى دخول السائق إلى الخط الاحتياطي عن طريق التحويلة بسرعة 60 كيلومترًا في الساعة.

وخلال النصف الأول من عام 2015، ارتفع عدد حوادث القطارات بنسبة ٤٦١ حادثة إلى ٦٤٠ حادثة، بنسبة ٣٨.٨٪ مقارنة بنفس الفترة من عام ٢٠١٤، وارتفع عدد المتوفين من ١٤ إلى ٤٢ متوفى، بنسبة ٢٠٠٪، وارتفع عدد المصابين من ٢٢ مصابا إلى ٨٩ مصابا بنسبة ٣٠٤.٥٪.

وكان أكبر عدد للحوادث في الوجه البحرى (الدلتا)٢٧٧ حادثة بنسبة ٤٣.٣٪، يليه الوجه القبلى ٢٠٥ حوادث، بنسبة ٣٢٪ من إجمالى الحوادث على مستوى المناطق. بينما كانت المنطقة المركزية أقل المناطق في حوادث القطارات، حيث بلغت ١٥٨ حادثة، بنسبة ٢٤.٧٪ من إجمالى عدد حوادث القطارات، بحسب تقرير الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء حول حوادث السيارات والقطارات خلال النصف الأول من عام2015.

وتنشر «المصري اليوم»، إحصائيات حوادث الطرق في مصر خلال الـ5 سنوات الماضية في التقرير التالي:

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تعرّف على حوادث القطارات في مصر خلال 5 سنوات (إنفوجراف) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق