أهم الأخبار اليوم .. إدخال نظام «بصمة العين» في الحضور والانصراف بمحكمة شمال القاهرة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تبدأ محكمة شمال القاهرة الإبتدائية بالعباسية، اعتبارًا من السبت المقبل، ضمن المرحلة الثانية من مراحل تطوير المحكمة وتحديث منظومة العمل بها، عبر إلغاء نظم التوقيعات اليدوية لموظفي المحكمة، والاستعاضة عنها بأجهزة حديثة تسجل حضور وإنصراف الموظفين بالمحكمة عبر أخذ «بصمة العين».

وكان المستشار أحمد الزند وزير العدل، قد وافق على مقترح المستشار محمود كامل الرشيدي رئيس محكمة شمال القاهرة الإبتدائية، بإدخال نظام «بصمة العين»، لتسجيل الحضور والإنصراف لموظفي المحكمة، والبالغ عددهم ألفي موظف بالإدارات المختلفة للمحكمة، وذلك في إطار عملية تحديث المحكمة التي تجري حاليا عبر استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة.

وقال المستشار محمود الرشيدي إن النظام الجديد الذي سيتم العمل به ابتداء من مطلع الأسبوع المقبل، ليس به ثمة تدخل بشري، على نحو من شأنه تحقيق الانضباط التام في سير العمل، والتسهيل على الموظفين والعاملين بالمحكمة.

وأوضح المستشار الرشيدي أن وزير العدل كان يتابع عن كثب التفاصيل المتعلقة بإدخال نظام العمل الجديد للموظفين، وذلك في إطار خطة الوزارة لتحديث المحاكم بما يسهل على العاملين بها أداء أعمالهم وييسر على المتقاضين.. مشيرا إلى أنه سبق وأن تم إدخال نظام (النافذة الالكترونية الواحدة) بمحكمة مصر الجديدة والتي أنهت العديد من الإجراءات الإدارية اليدوية المتعلقة بالدعاوى القضائية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. إدخال نظام «بصمة العين» في الحضور والانصراف بمحكمة شمال القاهرة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق