أهم الأخبار اليوم .. 3 مراكز جديدة لعلاج مرضى «فيروس سي» وصرف «سوفالدي» بـ3 محافظات

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة الصحة والسكان أنه جار حاليا مراجعة أسماء الفلاحين وعمال الزراعة من قبل اللجان المشكلة تمهيدا لإنشاء قاعدة بيانات، وأن ذلك يأتي في إطار الانتهاء من الإجراءات التنفيذية لتطبيق قانون التأمين الصحي على الفلاحين.

وأضافت الوزارة أنه تم افتتاح ثلاثة مراكز جديدة لعلاج مرضى فيروس سي وصرف عقار سوفالدي بعيادات رشيد فرع البحيرة، والباجور بالمنوفية، والعيادة الشاملة ببنى سويف، بالإضافة لمركز صرف الأنسولين بعيادة رشيد.

وأشارت إلى أنه تم افتتاح مجمع للصحة المدرسية بعيادة التحرير بميت غمر، وقسم العمليات القلب بمستشفى الطلبة بالإسكندرية، وعيادة الأسنان بالعيادة الشاملة فرع المنوفية، إلى جانب تجهيز مركز لزراعة الكلى بمستشفى أبوقير، واستكمال باقى تجهيزات مستشفى السويس.

كما قامت الهيئة العامة للتأمين الصحي خلال يناير الماضي بمراجعة الموقف الحالي لجميع التطبيقات الموجودة بالفروع ورئاسة الهيئة، وأن الهيئة تسلمت محول الكهرباء الخاص بمركز النظم والمعلومات، وجاري حصر أجهزة الاتصالات التي انتهت فترة ضمانها لإدراجها في خطة الصيانة , وإحلال وتجديد غير الصالح منها , والبدء في تطبيق شؤون العاملين وجاري الانتهاء من إدخال البيانات , وميكنة أنشطة التنظيم والإدارة , وجاري الانتهاء من إدخال باقي البيانات , يأتي ذلك في إطار سعيها لإحداث نقلة نوعية بالبنية المعلوماتية للهيئة لدعم اتخاذ القرار وتسهيل إجراءات تأدية الخدمة الصحية للمنتفعين التابعين للهيئة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. 3 مراكز جديدة لعلاج مرضى «فيروس سي» وصرف «سوفالدي» بـ3 محافظات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق