أهم الأخبار اليوم .. وزارة الصحة: نسعى لاعتماد 2752 وحدة صحية على مستوى الجمهورية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن الهدف من تطبيق نظام «الاعتماد»، تعميم هذا النظام بجميع الوحدات الصحية على مستوى الجمهورية والبالغ عددها 2752 وحدة صحية.

وأشار الدكتور عماد عزت، رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، إلى أن نظام الاعتماد هو أداة تقييم المنشآت الصحية طبقًا لمعايير محددة للمدخلات والعمليات، والمخرجات التي تؤدي إلى تحسين العائد من الخدمة، وتحسين جودة الخدمات بشكل مستمر.

وأضاف «عزت»، أن الهدف من نظام الاعتماد هو تقويم وتدعيم دور وزارة الصحة والسكان في التنظيم وتقييم الأداء، بالإضافة إلى تجهيز المؤسسات الصحية لدورها الجديد في برنامج الإصلاح الصحي، وبناء نظام لاستمرارية تقديم الخدمات الصحية ذات الجودة العالية، فضلا عن تأسيس قاعدة معلومات مقارنة بهدف تكامل الخدمات الصحية.

وتابع، بأن برنامج الاعتماد يعتمد على مسح ميداني داخل المنشآت الصحية، ويتم التقييم بواسطة أشخاص متميزين تم تدريبهم على البرنامج، كما أنه تم تصميم برنامج اعتماد الرعاية الصحية الأولية ليلائم مستويان من المنشآت الصحية وهما «وحدات الرعاية الأساسية»، والتي تعرف تحت برنامج الإصلاح الصحي باسم «وحدات صحة الأسرة»، ومراكز الرعاية الأساسية، والتي تعرف تحت برنامج الإصلاح الصحي باسم «مراكز صحة الأسرة».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزارة الصحة: نسعى لاعتماد 2752 وحدة صحية على مستوى الجمهورية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق