أهم الأخبار اليوم .. بيان اللجنة الثلاثية لـ«سد النهضة»: «الاجتماع الـ11 في أديس أبابا»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اتفقت مصر والسودان وإثيوبيا على عقد اﻻجتماع الحادي عشر للجنة الفنية الوطنية الثلاثية لسد النهضة الإثيوبي، للتوقيع مع المكتبين اﻻستشاريين الفرنسيين «بي آر ال» و«ارتيليا»، وذلك بعد إكمال النقاط العالقة الفنية والتعاقدية.

جاء ذلك في البيان المشترك الصادر في ختام اجتماعات اللجنة الوطنية الثلاثية المعنية بسد النهضة، بالخرطوم اليوم الخميس، بحضور وزراء الموارد المائية للدول الثلاث.

وقال رئيس الجانب السوداني في المباحثات، الدكتور سيف الدين حمد الذي تلا نص البيان الصادر عن اﻻجتماع، إن اللجنة الفنية تناولت على مدى خمسة أيام التوضيحات المطلوبة من اﻻستشاري في العرض الفني المعدل، كما تم فتح العرض المالي للاستشاري ومناقشة وثيقة العقد المقترح، وأوضح أن اللجنة اتفقت على تبادل المعلومات حولها واﻻتفاق عليها مع اﻻستشاري الفرنسي والمستشار القانوني البريطاني.

كان الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، قال في تصريح صحفي من الخرطوم إنه سيتم عقد الاجتماع المقبل للجنة الوطنية الثلاثية، بمشاركة وزراء المياه في مصر والسودان وإثيوبيا، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، طبقا لدورية عقد اللقاءات في عواصم الدول الثلاث، للمناقشات النهائية الخاصة بالعروض الفنية والمالية والصيغة النهائية للعقد القانوني لإجراء الدراسات، والذي سيتم بين الدول الثلاث والمكتب الاستشاري، ويجري الاتفاق على موعد الجولة الجديدة من المفاوضات بالتنسيق بين مصر والسودان وإثيوبيا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. بيان اللجنة الثلاثية لـ«سد النهضة»: «الاجتماع الـ11 في أديس أبابا» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق