أهم الأخبار اليوم .. «شكري» وصباح خالد يترأسان أعمال اللجنة المصرية الكويتية المشتركة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال السفير طارق عادل، مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية، إن الاجتماع الوزاري للدورة الحادية عشر للجنة المشتركة المصرية الكويتية سيعقد في 16 فبراير الجاري برئاسة سامح شكري، وزير الخارجية، والشيخ صباح خالد الحمد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير خارجية الكويت، وبمشاركة عدد كبير من كبار المسؤولين وممثلي الجهات المصرية والكويتية، حيث سيشهد الوزيران مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقات التي سيتم الاتفاق عليها خلال أعمال اللجنة التحضيرية.

وأشار السفير طارق عادل إلى أنه سيسبق الاجتماع الوزاري اجتماعات تحضيرية يومي 14 و15 الجاري على مستوى كبار المسئولين برئاسته عن الجانب المصري، والسفير «عزيز الديحاني» مساعد وزير الخارجية لشئون الوطن العربي عن الجانب الكويتي، وبمشاركة عدد كبير من كبار المسئولين من الجانبين المصري والكويتي من وزارات التعاون الدولي والتجارة والصناعة والثقافة والشباب والتعليم العالي والتضامن الاجتماعي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإسكان والمرافق والبترول والقوى العاملة والزراعة والداخلية والصحة والسكان والمالية والسياحة والاتحاد العام للغرف التجارية والهيئة العامة للاستعلامات واتحاد الإذاعة والتليفزيون. وكانت الدورة العاشرة للجنة قد عقدت في مدينة الكويت 14-16 ديسمبر 2014.

وأوضح السفير طارق عادل مساعد وزير الخارجية أنه من المقرر أن يبحث الجانبان المصري والكويتي عددا من المقترحات ومشروعات الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية في مجالات التعاون الثقافي والفني والتعليم العالي والترجمة والشئون الإسلامية، والتضامن الاجتماعي، والاستثمار والشحن، والتعاون الثلاثي في أفريقيا، والمقاييس ومواصفات الجودة، والسياحة والتخطيط، والشباب والصحة، والقوى العاملة.

وشدد مساعد وزير الخارجية على أن جمهورية مصر العربية تؤكد على اعتزازها بعمق علاقاتها مع دولة الكويت الشقيقة وشعبها، كما تتطلع إلى أن تكون أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين فاتحة خير على شعبيهما نحو المزيد من التقدم والرخاء.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «شكري» وصباح خالد يترأسان أعمال اللجنة المصرية الكويتية المشتركة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق