أهم الأخبار اليوم .. المبعوث التجاري البريطاني يلتقي وزير البترول بعد زيارة مصنع الغاز «بي جي» في إدكو

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يلتقي عضو البرلمان جيفري دونالدسون، المبعوث التجاري لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى مصر، الخميس، وزير البترول المهندس طارق الملا؛ للتباحث حول الاستثمارات البريطانية والفرص المستقبلية المتاحة في قطاع الطاقة بمصر.

وينضم إلى «دونالدسون» و«الملا» عدد من ممثلي شركات الطاقة البريطانية الرائدة، بحضور كبار المستثمرين على المدى الطويل، مثل شركة «بي بي» وشركة «بي جي»، بالإضافة إلى خبراء في خدمات سلسلة التوريد.

وقبيل موعد الاجتماع، صرّح دونالدسون أنه :«مع اكتشاف حقل غاز زُهر، الهائل العام الماضي وتزايد احتياجات مصر من الطاقة، ليس هناك وقت أكثر إثارة ولا أهمية من الوقت الحالي لقطاع الطاقة في مصر،ولذا لا بد أن تصبح الشركات البريطانية الشركاء المفضلين من أجل مستقبل الطاقة في مصر».

«لطالما كان للمستثمرين البريطانيين الرئيسيين، مثل شركة«بي جي» و«بي بي»، دور أساسي في تطور صناعة الطاقة بمصر، ولا يقتصر الأمر على هذه الشركات، فهناك العديد من الشركات البريطانية الأصغر حجمًا التي تمتلك عقودًا من الخبرة نتيجة العمل في إنتاج الطاقة في بحر الشمال بالمملكة المتحدة، والتي يمكن أن تسهم في تغيير مستقبل مصر».

يأتي اجتماع دونالدسون مع الملا عقب زيارته، الأربعاء، لمصنع «بي جي» العالمي لإسالة الغاز الطبيعي في إدكو، الذي يعد واحدًا من مجمعات البنية التحتية ومرافق تصنيع الغاز الأكثر شمولاً في المنطقة.

ويعد كل من شركة «بي جي» و«بي بي» اثنين من أهم المستثمرين الملتزمين في مصر؛ حيث تربطهما بها علاقة طويلة المدى.فقد استثمرا معًا قرابة 40 مليار دولار لتطوير قطاع الطاقة في مصر.

كان استثمار شركة «بي بي» بقيمة 12 مليار دولار أمريكي في مشروع غرب دلتا النيل الصفقة الأكبر في تاريخ مصر ومن المتوقع أن يسهم المشروع في إنتاج ما يعادل 25% من إمدادات الغاز الحالية في مصر.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. المبعوث التجاري البريطاني يلتقي وزير البترول بعد زيارة مصنع الغاز «بي جي» في إدكو .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق