أهم الأخبار اليوم .. وزير المياه السوداني: تأجيل التوقيع على عقد الاستشاري لسد النهضة لمزيد من التشاور

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال وزير الموارد المائية والكهرباء السوداني، معتز موسى، إن تأجيل التوقيع على عقد الدراسات بشأن سد النهضة الإثيوبي مع المكتبين الاستشاريين الفرنسيين «بى ار ال» و«ارتيليا» في جولة المباحثات التي اختتمت، الخميس، بالخرطوم، جاء بسبب حاجة الوفود الفنية الثلاثية لدول مصر والسودان وإثيوبيا للعودة لحكومة دولهم لإجراء مزيد من التشاور حول صيغة العقد للتوائم مع المتطلبات القانونية لكل دولة.

وأضاف الوزير، في تصريح مساء الخميس، عقب ختام أعمال اللجنة الثلاثية لسد النهضة بالخرطوم، أنه فور اكتمال المشاورات على المستوى الوطني داخل كل دولة سيصبح العقد جاهزا للتوقيع عليه.

وأوضح أنه تم الاتفاق خلال تلك الجولة من المفاوضات على جميع الجوانب الفنية، مؤكدا أن العرض الفني أصبح جاهزا وكذلك العرض المالي، مشيرا إلى أنه سيتبقى أن تتشاور الدول داخليا على المستوى الوطني حول نموذج العقد، مشيرًا إلى أنه عندما تكون الدول جاهزة سيكون التوقيع وفقا للموعد الذي يتم الاتفاق عليه بالعاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، بحضور وزراء المياه للدول الثلاث.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير المياه السوداني: تأجيل التوقيع على عقد الاستشاري لسد النهضة لمزيد من التشاور .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق