أهم الأخبار اليوم .. السادات: تصريحات السيسي حول احتياجات تمويل مشروعات المياه «مصارحة شجاعة»

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رحب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، بتصريحات الرئيس السيسي خلال افتتاحه لعدد من المشروعات مؤخرا حول احتياجات تمويلية ضخمة مطلوبة لمعالجة مياه الصرف الصحي بالمدن والقرى المصرية، وذلك لإعادة تدويرها واستغلالها في الزراعة والصناعة مرة أخرى.

وأوضح في تصريح له، الخميس، أن ما قاله الرئيس في هذا الخصوص يحمل مصارحة شجاعة للشعب المصري عن تحديات توفير المياه العذبة للمدن والأنشطة الزراعية والإنتاجية بمختلف أنواعها، خاصة في ظل تفاقم حالة الفقر المائي التي بدأت مصر تعاني منها منذ عقود نتيجة ارتفاع عدد السكان مع ثبات حصة المياه السنوية، بالإضافة إلى التحديات المرتبطة بسد النهضة الإثيوبي.

وأكد أنه يتفق مع الرئيس في أن إصلاح هذا الوضع المعقد والمتراكم سيتطلب منا الكثير من التضحيات والعمل الشاق، ولكن لكي نستطيع أن نضمن مشاركة جميع أبناء الشعب في هذه التضحيات لابد أن نتوجه إليهم بإستراتيجية متكاملة وناتجة عن حوار مجتمعي عميق وشامل، ورسم خطط تنفيذية تتوزع فيها المسئوليات على الجميع بشكل متوازن، ومصارحة الشعب وبصدق وشفافية، ومن خلال هذا الحوار يتضح أنه لا سبيل إلى تنفيذ هذه الخطط إلا بتعاون الجميع ماديا ومعنويا لتطوير مواردنا المائية المحدودة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. السادات: تصريحات السيسي حول احتياجات تمويل مشروعات المياه «مصارحة شجاعة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق