أهم الأخبار اليوم .. جدل بسبب «إجبار» أستاذ مصري لباحث كردي على إنزال علم كردستان (فيديو)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أجبر الدكتور شريف درويش اللبان، وكيل كلية الإعلام بجامعة القاهرة، طالبًا كرديًا- أثناء مناقشة رسالة ماجستير بكلية الآداب بجامعة المنصورة- على إنزال علم اقليم كردستان، وهو ما استجاب له الباحث بعد جدال مع «اللبان» الذي شدد على أنه «ضد تقسيم الأوطان ومع توحيد الشعوب العربية».

وأثار فيديو مناقشة الرسالة للباحث كاروان محمد صديق، بعنوان «التعرض للصحف الكردية الإلكترونية وعلاقته بمستوى المعرفة بقضايا الإرهاب لدى الشباب»، جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعى خاصة في الأوساط العراقية، بلغت حد الاتهامات بين نائبة سابقة في ائتلاف دولة القانون الدكتورة حنان الفتلاوى، وابنة الرئيس العراقى الحالى شرين فؤاد معصوم، بعد ان اتهمت الأخيرة «اللبان» بالتشدد في التعامل مع الباحث.

ورد الدكتور شريف درويش اللبان، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، بقوله «ده موقف مصر والمصريين كلهم مش بطولة منى، وانما عبرت عن موقف المصريين وشعورنا نحو العراق وحضارتها»، موضحًا أنه ليس ضد الأكراد بصفتهم، بل ضد تقسيم العراق «صلاح الدين الايوبى كان كردياً ورغم ذلك وحد الامة العربية ولم يكن يوم ما انفصالياً هكذا يقول التاريخ».

واضاف «الطالب يحمل الجنسية العراقية وجواز سفر تركى ومبتعث من دولة العراق للحصول على ماجستير بفلوس الدولة العراقية هل يجوز ان يرفع علم كردستان أم يرفع علم الدولة العراقية التي تصرف عليه»، مشيرا إلى أن امريكا دولة فيدرالية وولايات وكل ولاية له علم خاص ورغم ذلك لا يرفع احد مهم سوى علم الولايات المتحدة الامريكية فقط.

واشار اللبان ردا على انتقاد ابنة الرئيس العراقى، إلى أنه كان لابد ان تؤمن ابنة الرئيس العراقى بتوحيد العراق كوطن واحد ولا تشجع طالب كرديًا على رفع علم الإقليم، قائلا: «اللى مش عاجبه العراق الموحد يترك رئاسة العراق ويمشي»، مؤكدا أن ما فعلته موقف عادى وبسيط من منطلق كونى أستاذًا جامعيًا أكاديميًا وليس لى علاقة من قريب باى انتماءات سياسية أو حزبية أو غيرها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. جدل بسبب «إجبار» أستاذ مصري لباحث كردي على إنزال علم كردستان (فيديو) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق