عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «سرور»: تحويل 2 مليون جنيه مستحقات تأمينية لـ31 مصريا توفوا باليونان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال جمال سرور وزير القوى العاملة، إن الوزارة تمكنت من خلال مكتب التمثيل العمالى بسفارة مصر في أثينا باليونان، من تحويل 258 ألفا و165 يورو، «أي ما يوازي 2.2 مليون جنيه مصري تقريبا»، إلى الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، مستحقات الاشتراكات التأمينية لـ 31 مصريا أحيلوا للمعاش، كانوا يعملون باليونان وتوفوا.

وأضاف، في تصريحات الجمعة، أن هذه المستحقات تم تحويلها من مؤسسة التأمين الاجتماعي «الإيكا» اليونانية، إلى حساب الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ببنك القاهرة، ويقوم مكتب التمثيل العمالي بمتابعة الإفادة مع الجانب اليوناني لإرسال كشوف باسماء المستحقين، تمهيدا لإعلانها، ليتسني للورثة صرف مستحقاتهم بموجب إعلام الورثة وبطاقة الرقم القومي.

وقال «سرور» إن مكتب التمثيل العمالي، في إطار مساعيه الحثيثه يتابع أيضا مستحقات 171 حالة معاش حرجة «وفاة»، أرسلت «الإيكا» كشوفا بها إلى الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بمصر، لسرعة الانتهاء من ملفاتهم وصرف مستحقاتهم.

وأوضح الوزير أنه كلف المكتب بالمتابعة الدورية مع الجانب اليوناني لكافة مستحقات الحالات الحرجة وغيرها، ودراسة ومراجعة ملفاتهم تمهيدا لإجراء جدولة سداد مستحقاتهم، فضلا عن حل جميع القضايا والمشاكل العمالية بصفة ودية أو عن طريق القضاء.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «سرور»: تحويل 2 مليون جنيه مستحقات تأمينية لـ31 مصريا توفوا باليونان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق