أهم الأخبار اليوم .. أهالي المنيا يشكون «تهالك» محطة سكك حديد سمالوط

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف أهالي مركز سمالوط عن تعهد 5 وزراء سابقين بوزارة النقل بإحلال وتجديد محطة سكك حديد سمالوط بالمنيا دون تنفيذ على أرض الواقع، فيما كلّف اللواء سعد الجيوشي، وزير النقل، لجنة لدراسة وإعداد تقرير عن حالة المحطة والطرق بالمركز لتطويرها.

وقال الأهالي، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الجمعة، إن محطة سكك حديد سمالوط سقطت من قوائم تطوير محطات السكك الحديدية بالمنيا وصعيد مصر، حيث تم تطوير جميع محطات المحافظة منذ أكثر من 10 سنوات دون تطوير المحطة التي تعاني من الانهيار في المنشآت وعدم وجود مكاتب للعاملين ولا أرصفة أو استراحات للركاب فضلاً عن تهدم الأسوار المحيطة بالمحطة.

وأشار باهي صالح الروبي، أحد أبناء المركز، إلى أن الحالة الإنشائية بالمحطة سيئة، موضحًا: «أنها لا يوجد بها دورات مياه كما أنها من المحطات التي لم يدخلها نظام الحاسب الآلي في حجز التذاكر»، ولفت محمد السيد، مدرس بالتربية والتعليم، إلى أن محطة قطارات سمالوط هي واحدة من أكبر محطات مراكز المحافظة وهي المحطة الوحيدة التي لم يتم تطويرها على طول خط الصعيد، فيما كشف عبدالرحمن محمد، عن عدم وجود أسوار للمحطة مما جعلها مرتعًا للخارجين عن القانون، بينما قالت الحاجة سماح جاد، عضو مجلس نقابة المعلمين، إن أهالي المركز يعانون من نقص المقاعد المخصصة.

وأعلن مجدي ملك، وتوحيد أحمد، نائبي الدائرة عن قيام أعضاء الدائرة بتقديم مذكرة عاجلة لوزير النقل، الذي كلّف، بدوره، لجنة للدراسة وإعداد تقرير عن حالة المحطة والطرق بالمركز للتطوير.

ومن جانبه، قال اللواء جمال مبارك، رئيس مركز سمالوط، إن اللجنة تفقدت مزلقان قرية إطسا البلد، ومزلقان كوبري مدينة سمالوط القديم، وطالبت اللجنة بإعادة تشغيل المزلقان لمرور المشاه.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أهالي المنيا يشكون «تهالك» محطة سكك حديد سمالوط .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق