أهم الأخبار اليوم .. «صحة الاسكندرية» تتخذ إجراءات احترازية لمواجهة «زيكا»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن المديرية فرضت إجراءات احترازية للوقاية من فيروس «زيكا»، مشيرا إلى أن أجهزة الوقاية الطبية بالمديرية اتخذت عدة إجراءات أهمها التوعية والتثقيف عن طريق عمل الندوات، وتوزيع المطبوعات على أفراد الفريق الطبى بكافة المستشفيات والوحدات التابعة لمديرية الصحة وغير التابعة لها، والتي تشمل التوعية بالمرض وسبل الوقاية واهمها النظافة العامة.

وأوضح «حجازى»، في تصريحات الجمعة، أن مدينة الإسكندرية لها وضع متميز يتمثل في وجود ميناء كبير ومطارين ويرتادها عدد من الزوار الأجانب كما تحتوى على مجارى مائية للرى والشرب والتى قد تكون سبباً في توالد البعوض الناقل لفيروس زيكا بين المواطنين أو إصابة المرأة الحامل، وعليه فإن المديرية استعدت لمواجهة الفيروس الجديد بشكل قوى.

وأشار إلى أن مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية تقوم بالتنسيق بين الجهات المختلفة لتفعيل كافة سبل الوقاية وتعقد الندوات التعريقية والتثقيفية لأفراد الطاقم الطبى وللمواطنين، وأنه تم عقد ندوة عن المرض بمستشفى القوات المسلحة بمصطفى كامل تحت رعاية اللواء طبيب مجدى شلبى مدير المستشفى، تناولت شرح المرض وأعراضه وسبل التعامل معه والوقابة منه.

ولفت وكيل الوزارة إلى التعاون المستمر بين مديرية الشؤون الصحية وفرع الخدمات الطبية بالمنطقة الشمالية العسكرية تحت قيادة اللواء أركان حرب محمد الزملوط، قائد المنطقة الشمالية العسكرية.

وأضاف أن محافظ الإسكندرية المهندس محمد عبدالظاهر، أصدر تعليمات لرؤساء الاحياء للحرص على سرعة رفع القمامة ومنع تراكمها وكذلك منع تراكم المياه الراكدة داخل بدرومات المبانى والجراجات وتجفيف المستنقعات فوراً، حيث تعد القمامة والمياه الراكدة أهم أسباب توالد البعوض الناقل للمرض.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «صحة الاسكندرية» تتخذ إجراءات احترازية لمواجهة «زيكا» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق