أهم الأخبار اليوم .. متخصص بالآثار القبطية: سقف كنيسة دير «سانت كاترين» لا يقدّر بثمن

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تحدث البروفيسور «جيورجيوس تافلاريدس»، أمس الخميس، خلال ندوة عن جماليات الكنيسة الرئيسية بدير سانت كاترين استضافها المركز الثقافي القبطي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وجاءت الندوة تحت عنوان «السقف الخشبي الأثري للكنيسة الرئيسية بدير سانت كاترين- التاريخ والتكنولوجيا»، وهي ضمن سلسة من الفعاليات المشتركة بين المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي والمعهد الثقافي الإيطالي.

بدأت فعاليات الندوة بكلمة ألقاها «الأنبا إرميا» رحب بها بالسيد «باولو سابتني» مدير المعهد الثقافي الايطالي بالقاهرة المستشار الثقافي للسفارة الايطالية، معرباً عن امتنانه الشديد للمجهودات التي يقوم بها من أجل الكنيسة المصرية بشكل عام والمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي بشكل خاص.

وبدأ «جيورجيوس تافلاريدس» في شرح ما يحتويه السقف الخشبي لدير سانت كاترين وما يحتويه من أشكال فنية ومعمارية لا مثيل لها في كافة المناطق الأثرية، مؤكدًا أن دير سانت كاترين قائم على العديد من الأعمدة والداعمات التي يندر أن تجدها إلا في القليل من الأبنية الأثرية.

وأشار أيضاً إلى الخامات المستخدمة في السقف الخشبي للكنيسة الأثرية بإنها من أجود أنواع الأخشاب التي ندر منها الكثير في وقتنا الحالي مما يجعل هذا السقف والمنحوتات الموجودة بها من الأشياء التي لا تقدر بثمن.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. متخصص بالآثار القبطية: سقف كنيسة دير «سانت كاترين» لا يقدّر بثمن .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق