أهم الأخبار اليوم .. وزير الأوقاف يشيد بلجنة استرداد أراضي الدولة: سترد أراضينا المنهوبة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشاد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، باللجنة التي شكلها الرئيس عبدالفتاح السيسى لاسترداد أراضى الدولة، قائلا: «هذا قرار رائع ونشيد به، ونحن سنستفيد منه لاسترداد أراضى الأوقاف المنهوبة، وسنستفيد من خبرات وجهود أعضاء اللجنة، ولن يظلم أحد، لا الأوقاف ولا المواطنين، ويحكمنا ضابطان هما الشرع والقانون ومن له حق سيأخذه بالقانون».

وأضاف: «الحفاظ على أراضى الدولة وأموالها ثقافة، فلو ساد هذا الفكر ستعود أملاك الدولة وأمولها بسهولة».

وأشار الوزير، في تصريحات صحفية على هامش زيارته لمحافظة الدقهلية في إطار احتفالها بالعيد القومى بحضور المحافظ حسام الدين إمام، والدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية: «نشترط فيمن يعمل بالكتاتيب العصرية المزمع العمل بها أن يكون حافظا متقنا للقرآن، وألا يكون له أي انتماءات لجماعات متشددة أو متطرفة، وأن يعمل بالتحفيظ المطلق، وسنبدأ العمل بسبع كتاتيب لتقييم التجربة ثم سنعممها على مستوى الجمهورية».

ولفت الوزير إلى منح تراخيص لمن يزاول مهنة التحفيظ بالكتاتيب، بالإضافة لفحص الكتاتيب الموجودة حاليا، قائلا: «سنرخص للمعتدل والمتمكن، وسنغلق الكتاتيب التي لها علاقة بتجنيد الطلاب لأي فكر متشدد».

وتابع: «فضيلة الإمام الأكبر سيدعو إلى مؤتمر عن القدس، وستعلن قرارات هامة بخصوص القضية، والأوقاف لن يكون لها رأي مستقل عن رأي الأزهر، وسننتظر ما سيستقر عليه رأي الأزهر».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الأوقاف يشيد بلجنة استرداد أراضي الدولة: سترد أراضينا المنهوبة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق