أهم الأخبار اليوم .. «الزراعة»: نصيب المصري من الأسماك تجاوز المتوسط العالمي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور محمد عبدالباقي، رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية للتابعة لوزارة الزراعة، إن نصيب الفرد من الأسماك في مصر تجاوز المستوى العالمي، حيث بلغ 17.3 كيلو للفرد الواحد سنويًا.

وأعلن «عبدالباقي»، في تصريحات صحفية الجمعة، أن مصر تمتلك 13.2 مليون فدان مائي، موزع على البحيرات ونهر النيل والبحرين الأحمر والأبيض المتوسط، موضحًا أن مصر تصدر إلى دول العالم الأسماك عالية القيمة مثل «القاروص، والدنيس، والوقار»، فيما تستورد «الماكريل».

وأضاف «عبدالباقي» أن الهيئة تعمل على إزالة كافة التعديات بمختلف أشكالها على المسطحات المائية، لافتًا إلى أنه يتم التعامل مع تلك التعديات أولا بأول، وبالتنسيق مع وزارة الري الأجهزة الأمنية متمثّلة في قوات حرس الحدود وشرطة البيئة والمسطحات المائية، باستخدام معدات الهيئة وتحت إشراف المتخصصين والفنيين، فضلاً عن حملات الإزالة المكبرة واللجان التي يتم تشكيلها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الزراعة»: نصيب المصري من الأسماك تجاوز المتوسط العالمي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق