أهم الأخبار اليوم .. إثيوبيا: لن نتوقف عن بناء «سد النهضة» لحظة واحدة.. والافتتاح فى 2017

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت إثيوبيا أنها لن تتوقف عن بناء سد النهضة ولو للحظة، وأنها ستواصل العمل فيه خلال فترة إجراء الدراسات الفنية والمقدرة بنحو عام.

قال وزير المياه الإثيوبى، موتوا باسادا، إن بلاده ستعمل على افتتاح السد رسمياً فى موعده المحدد، عام 2017، مشيرا إلى أنه لا يوجد سبب لتأجيل الافتتاح.

ونفى الوزير الإثيوبى، خلال مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية «بى. بى. سى»، الاتهامات الموجهة لبلاده بالمماطلة والتسويف فى المفاوضات المتعلقة بالسد حتى تصبح أمراً واقعاً، وقال: «نحن لسنا السبب فى التأخير، وإنما الخلافات بين الأطراف حول الشركات التى ستجرى الدراسات وغيرها من القضايا». والتقى سامح شكرى، وزير الخارجية، أمس، خلال زيارته الحالية لألمانيا، على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن، وزير خارجية إثيوبيا، تواضروس أدهانوم. تناول اللقاء تطورات العلاقات الثنائية والإعداد لانعقاد اللجنة الثلاثية العليا على مستوى رؤساء كل من مصر والسودان وإثيوبيا، والمتوقع انعقادها على هامش منتدى الاستثمار فى أفريقيا بشرم الشيخ يومى ٢٠ و٢١ فبراير الجارى، بالإضافة إلى ملف مياه النيل وسد النهضة، وتم التباحث حول نتائج اجتماع الخرطوم الأخير لوزراء الموارد المائية لكل من مصر والسودان وإثيوبيا. يأتى ذلك فيما انتهى الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، من إعداد تقرير شامل حول نتائج اجتماعات الجولة العاشرة من مفاوضات سد النهضة بالعاصمة السودانية الخرطوم، تمهيداً لعرضها على الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال ساعات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. إثيوبيا: لن نتوقف عن بناء «سد النهضة» لحظة واحدة.. والافتتاح فى 2017 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق