أهم الأخبار اليوم .. انتفاضة الكرامة فى نقابة الأطباء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احتشد 10 آلاف طبيب فى جمعية عمومية لنقابة الأطباء، الجمعة، تُعد الأكبر فى تاريخ النقابة، احتجاجاً على ما وصفوه بـ«استمرار مسلسل الاعتداء على الأطباء والمستشفيات»، ووافقوا بالإجماع على المطالبة بإقالة وزير الصحة، وتحويله للجنة التأديب بالنقابة، والامتناع عن تقديم الخدمات العلاجية بأجر داخل المستشفيات، بعد أسبوعين، وتقديمها بالمجان إذا لم تتم الاستجابة لمطالب الجمعية العمومية، ورفضوا الإضراب الجزئى عن العمل. وقررت الجمعية العمومية مخاطبة رئيس الوزراء لإصدار قرار يسمح للأطباء بالامتناع عن العمل حال الاعتداء على المنشآت الطبية أو العاملين بها، وانعقاد الجمعية مجدداً فى 19 مارس المقبل لمتابعة تنفيذ القرارات.

وشهد محيط دار الحكمة تشديداً أمنياً مكثفاً باستخدام سيارات مدرعة وقوات الأمن المركزى، فيما احتشد الأطباء خارج مقر النقابة بشارع قصر العينى، بسبب شدة الزحام، الأمر الذى اضطر الأمن إلى إغلاق إحدى حارات الشارع.

وبدأت الجمعية العمومية بعزف السلام الجمهورى، وتنظيم وقفة على سلالم النقابة، رفعوا خلالها لافتات كُتب عليها «يوم الكرامة 12 فبراير»، و«المحاكمة الفورية لمن أهان أطباء المطرية».

وسادت حالة من التدافع بين الحضور، بسبب الزحام الشديد وأولوية الدخول للقاعة الرئيسية، وسيطر الغضب على الأطباء بعد إبلاغهم بإخلاء سبيل أمناء الشرطة المتهمين بالاعتداء على أطباء المطرية.

وصادرت قوات الأمن مولداً كهربائيًا جهزته النقابة، بدعوى «عدم قانونيته»، ما دفع الحضور إلى الهتاف مجددا: «الداخلية بلطجية»، وهو الهتاف الذى رفضته المنصة ومجلس النقابة، وطالبوا بعدم التطرق للشعارات السياسية.

وقال الدكتور حسن خيرى، نقيب الأطباء: «مشاكلنا مهنية 100% ولا علاقة لها بالسياسة، والنقابة تهدف إلى تطبيق القانون على الجميع، وأن يكون الطبيب والشرطى سواسية أمام القانون، ويجب معاقبة المخطئ». ورفض الأعضاء بالإجماع قرار هيئة التدريب الإلزامى، وطالبوا مجلس النواب بتجريم وتشديد العقوبات على المعتدين على الأطباء، باعتبارها جناية وليست جنحة، كما دعوا إلى محاكمة جنائية عاجلة لأمناء الشرطة المتهمين بالاعتداء على أطباء مستشفى المطرية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. انتفاضة الكرامة فى نقابة الأطباء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق