عاجل

أهم الأخبار اليوم .. وفاة محتجز بمركز شرطة طوخ.. ورئيس المباحث: كان مسجلاً

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تُوفى محتجز بقسم شرطة مركز طوخ بمحافظة القليوبية، أمس الخميس، وتضاربت روايات الأسرة والشرطة حول سبب الوفاة ومكانها، حيث اتهمت أسرته الشرطة بالتسبب فى الوفاة نتيجة تعرضه للتعذيب قبل نقله إلى مستشفى بنها العام، فيما أكد رئيس مباحث المركز أن المتهم بدت عليه علامات الإدمان، وتوفى بالسجن العمومى قرب المركز.

وقال «إسلام. ع»، إن الشرطة ألقت القبض على شقيقه الأكبر «عبدالفتاح»، 36 سنة، فى 26 يناير الماضى، بزعم حيازته مخدرات، وإن شقيقه غاب عن جلسة تجديد حبسه، وعندما سأل عن السبب أخبره بعض أمناء الشرطة بأن شقيقه أُصيب بحالة إجهاد، وتم نقله إلى مستشفى بنها العام وتوفى هناك.

وأشار «إسلام» إلى أنه حرر محضراً فى نيابة مركز طوخ، اتهم فيه ضباط المركز بالتسبب فى وفاة شقيقه بالإهمال، لافتاً إلى أن أحد المحتجزين اتصل به وقال له إن أحد الضباط استدعى شقيقه لضربه وتعذيبه.

وأوضح رأفت الدن، محامى الأسرة، أن النيابة صرحت بدفن الجثة بعد إعداد مصلحة الطب الشرعى تقريرا عن وجود إصابات بها من عدمه، وما إذا كان المجنى عليه قد افتعلها بنفسه أم لا، وإذا ثبت وجود آثار تعذيب فسيتم توجيه الاتهام المباشر للشرطة بالقتل.

فى المقابل، نفى المقدم أحمد الخولى، رئيس مباحث مركز طوخ، تعذيب «عبدالفتاح»، وقال إن المواطن المحتجز أُصيب بحالة من الهياج والهلوسة فى أول أيام حبسه.

وأضاف المقدم «من الواضح أن المحتجز كان مسجلاً ومدمناً، وأن ما أصابه من هياج وهلوسة كان أعراض حرمانه من الجرعة، وإن زملاءه بالحجز اتصلوا بأسرته من تليفون محمول معهم، ونقلوا لهم تفاصيل حالته.

وأضاف رئيس مباحث طوخ أنه تم إبعاد المتهم عن الحجز بطلب من زملائه، لأنه كان يضرب رأسه فى الحائط، ثم أمر المأمور بنقله إلى السجن العمومى المجاور للمركز، حيث توفى هناك.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وفاة محتجز بمركز شرطة طوخ.. ورئيس المباحث: كان مسجلاً .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق