أهم الأخبار اليوم .. سفير مصر بـ«واشنطن»: نعمل مع أمريكا لتحقيق الأمن والاستقرار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال ياسر رضا، السفير المصري في واشنطن، إن مصر والولايات المتحدة يعملان معا لتحقيق الاستقرار والأمن والسلام فى منطقة الشرق الأوسط، منوها بالجهود الدولية التي قادتها مصر للتوصل لوقف إطلاق النار بين الفلسطينيين وإسرائيل في عام 2014.

وأضاف، خلال لقائه 100 عضو من مجلس الشؤون الدولية وعدد من رؤساء ومديرى الشركات الأمريكية الكبرى، وأعضاء من الكونجرس الأمريكي ورؤساء وأساتذة جامعات جورج تاون، وجورج واشنطن، وإكستير وجورج مايسون، ومديرى عدد من مراكز الأبحاث الأمريكية، أن مصر تنسق حالياً مع المجتمع الدولى لإنهاء التدهور الأمني وتداعياته الإنسانية في كل من سوريا وليبيا، فضلاً عن جهودها فى مجال مكافحة الإرهاب الدولي الذى بات يهدد دول العالم ولا يرتبط بدولة أو منطقة بعينها.

وسلط السفير، خلال كلمة تناول فيها العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة على كافة المستويات السياسية، و الأمنية، والاقتصادية، الضوء على التعاون بين مصر والولايات المتحدة للقضاء على ظاهرة التطرف في ضوء دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتجديد الخطاب الديني، ليتواكب مع مستجدات العصر ويعالج مشكلة التطرف، مشيراً إلى مشاركة مصر فى التحالف الدولى لمواجهة تنظيم داعش.

وقال إن جماعة الإخوان إرهابية، ولا تمت للإسلام بصلة، وأنها لجأت إلى العنف والإرهاب بعد فشلها فى الحكم، ولفظ جموع الشعب المصري لها، مشيرا إلى أن قياداتها لا زالت تحرض علانية على اغتيال القضاة ورجال القوات المسلحة والشرطة والمدنيين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. سفير مصر بـ«واشنطن»: نعمل مع أمريكا لتحقيق الأمن والاستقرار .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق