أهم الأخبار اليوم .. السيسي: قناة السويس أيقونة إنجازات أعادت للمصريين ثقتهم في أنفسهم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، السبت، إن مصر تسعى إلى تحقيق ارتفاع معدلات النمو الاقتصادي، ويتطلب ذلك مزيدا من الاستثمار الأجنبي، موضحًا أنه كان من الضروري أن نبدأ على الفور في تشييد البنية الأساسية بجانب إجراءات تشريعية تهيأ الأجواء.

وأضاف السيسي، في خطابه خلال افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة، أن مصر خلال الفترة الماضية افتتحت مشروعات ضخمة وعملاقة، بدأت تنفيذ مشروعات ومطارات مدنية، وموانئ بحرية، وحققت إنجاز في تطوير الشبكة الكهربية، وتم توقيع على إنشاء المحطة النووية بالضبعة، بالإضافة إلى مشروع شرق قناة السويس الجديدة وإطلاق مشروع تنمية محور قناة السويس، الذين اعتبرهما «أيقونة الإنجازات التي أعادت للمصريين ثقتهم في أنفسهم».

وذكر أن تلك المشروعات أتاحت فرص عمل لمليون مواطن، وتنعكس آثارهم على 5 ملايين مواطن.

وكان قد وصل الرئيس إلى مقر مجلس النواب لإلقاء خطاب مهم أمام الأعضاء بمناسبة بدء الدورة البرلمانية الجديدة.

ونشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس السيسي بدعوة مجلس النواب للاجتماع في العاشرة صباح السبت.

ونص القرار في مادته الأولى على «مجلس النواب مدعو إلى اجتماع الساعة العاشرة صباح يوم السبت 1 جمادي الأولى سنة 1437 هجرية، الموافق 13 فبراير 2016 ميلادية».

وشهد مبنى المجلس إجراءات تأمين مشددة من خلال فحص القاعة الرئيسية والمباني الملحقة به بواسطة الكلاب البوليسية للكشف عن المفرقعات، فيما شهد الشارع الذي يفصل بين مجلس الوزراء ومجلس النواب إجراءات أمنية مشددة وحرصت أجهزة الأمن على فحص هوية المارة في الشارع.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. السيسي: قناة السويس أيقونة إنجازات أعادت للمصريين ثقتهم في أنفسهم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق