أهم الأخبار اليوم .. السيسي: مجلس النواب خير دليل على الديمقراطية.. والمرأة المصرية صوت ضمير الأمة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، السبت، إن «ما يواجه الوطن من تحديات يجعل القلق والتخوف أمرًا مشروعًا لكن حجم الإنجار غير المسبوق يجعل من الأمل أمرًا حتميًا وفرضًا وطنيًًا».

وأضاف السيسي، في خطابه خلال افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة، أن «مجلس النواب خير دليل على الديمقراطية فنجد الكثير من الوجوه الجديدة بما يضمن ضخ وجود جديدة داخل الحياة السياسية مع تمثيل للمرأة والأقباط، فيوجد حالة من الحراك السياسي داخل المجتمع المصري».

وخاطب الرئيس نائبات مصر المحترمات، قائلاً: «المرأة المصرية صوت ضمير الأمة النابض بعشق الوطن صمام أمام لمصر وتمكسنا بحقكم في وطن آمن».

وبالنسبة للشباب، أري فيكم الأمل والمستقبل وثقتي فيكم بلا حدود وتلك الثقة هي التي تدفعني بأبنكم ستكونون نواة حقيقة لحياة سياسية متجددة يدفعها حماسكم للأمام.

وأعرب الرئيس عن فرحه بـ«التمثيل المشرف لذوي الاحتياجات الخاصة بل ذوي القدرات الخاصة الذين يمثلون رمزًا قادرًا على التحدي ما أحوجنا إليه».

وكان قد وصل الرئيس إلى مقر مجلس النواب لإلقاء خطابًا مهمًا أمام الأعضاء بمناسبة بدء الدورة البرلمانية الجديدة.

ونشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس السيسي بدعوة مجلس النواب للاجتماع في العاشرة صباح السبت.

ونص القرار في مادته الأولى على «مجلس النواب مدعو إلى اجتماع الساعة العاشرة صباح يوم السبت 1جمادي الأولى سنة 1437 هجرية، الموافق 13 فبراير 2016 ميلادية».

وشهد مبنى المجلس إجراءات تأمين مشددة من خلال فحص القاعة الرئيسية والمباني الملحقة به بواسطة الكلاب البوليسية للكشف عن المفرقعات، فيما شهد الشارع الذي يفصل بين مجلس الوزراء ومجلس النواب إجراءات أمنية مشددة وحرصت أجهزة الأمن على فحص هوية المارة في الشارع.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. السيسي: مجلس النواب خير دليل على الديمقراطية.. والمرأة المصرية صوت ضمير الأمة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق