أهم الأخبار اليوم .. «تويتر» عن خطاب السيسي أمام النواب: احتفالي تقليدي ووضع المجلس أمام مسؤوليته الدستورية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تصدر هاشتاج «خطاب الريس للبرلمان» موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بالتزامن مع خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، السبت، أمام مجلس النواب.

وعلق المهندس ممدوح حمزة على خطاب الرئيس السيسي، السبت، خلال افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة في مجلس النواب، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «للأسف الشديد السيسي لم يقدم شيئًا للمهمّشين»، كما أشار «جيشنا ليس شرطة محاربة إرهاب جيشنا أكبر وأعظم من ذلك».

وقال النائب البرلماني عبدالرحيم على عبر «تويتر»: «الرئيس وضع النواب أمام مسؤولياتهم الدستورية».

وعلق المحامي نجاد البرعي عبر حسابه بـ«تويتر»، قرأت النص الكامل لخطاب السيسي في البرلمان والخطاب احتفالي تقليدي رسمي لا يجيب على أي تساؤلات ولا يهدئ الخواطر القلقة، مضيفًا: «أتصور أن الكلام أصبح نوعا من تضييع الوقت، فلا الحكومة تستمع ولا الناس تهتم؛ ولا شيء يتغير بسرعة الموضوع طلع صعب فعلا».

— Negad El Borai (@negadelborai)

— Negad El Borai (@negadelborai)

وأضاف: «لكن احب أن أقول لكم ان مصر ستتغير ولكن ببطء وبعد تضحيات جسيمة، وعندما يدرك من يحكمون أن هناك من لهم رؤيه مختلفه تستحق أن يستمعون لها»، لافتًا إلى أن «النضال من أجل حقوق الإنسان والحرية يستحق أن ينفق الناس من أجله الوقت وحتي الحياة ولكن على من ينضالون من اجلهما أن يعرفوا ان الطريق صعب، حاليا لا تنتظروا الكثير الناس مجهده بعد ثورات لم تؤد إلى نتائج والعالم أصبح مقتنعا بأن حقوق الانسان لم تُخلق لهذا الجزء من العالم».

— Negad El Borai (@negadelborai)

— Negad El Borai (@negadelborai)

كما علقت الكاتبة فاطمة ناعوت، على خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، السبت، خلال افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة في مجلس النواب، قائلة: «إرهابٌ أم إرهابيون؟»

وأضافت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، السبت: «بعد خطاب السيد الرئيس في البرلمان المصري اليوم وتأكيده على حتمية اصطفاف الشعب لمحاربة الإرهاب، أكرر سؤالي الحائر: هل نحن بالفعل جادون في محاربة الإرهاب؟ أم نكتفي بمحاربة الإرهابيين، وفقط؟»، مضيفة: «هل نختصم من يضغط الزناد ويطلق الرصاص ويقتل؟ أم علينا بالأحرى اختصام من يحقن رؤوس القتلة بفكرة القتل؟».

وتابعت: «الإرهاب الفكري هو الذي يمدُّ الإرهابيين بالرصاص يا سيادة الرئيس».

وفي سياق متصل، علق «Mohamed Ali»: «لا تجادل في المجتمع ليس هناك مكان للمناقشة بل لإظهار النتائج فحسب»، وأضاف «إبراهيم محمد»: «افعل ما شئت وقل ما شئت فلن نختلف مع رجل وهب حياته لنا».

وقالت «Ha ne en» عن الخطاب: «كم أنت عظيم يا ريس.. شكرًا على كل اللي عملته للبلد شكرًا، لأنك بعد الله رجعتلنا مصر تاني ورجعت الأمن والأمان لقلب العروبة»، أما «Hany Badr» فقال: بالرغم من إنه لم يرتجل واعتمد على النص المكتوب إلا أنه مازال صاحب القدرة العجيبة على النفاذ بنفس قدر ارتجاله من القلب».

وانتقد «Ahmed Hanafy» خطاب السيسي قائلا: «خطاب روتيني لبداية البرلمان ونقل السلطة التشريعية ولا يمكن تقييمه بأكتر من ذلك»، أما «زناتي» فقال: «هو السيسي مجابش سيرة أزمة الأطباء في خطابه؟».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «تويتر» عن خطاب السيسي أمام النواب: احتفالي تقليدي ووضع المجلس أمام مسؤوليته الدستورية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق