أهم الأخبار اليوم .. «التعليم»: انتظام الدراسة في أول أيام الفصل الدراسي الثاني بـ11 محافظة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة التربية والتعليم انتظام الدراسة في 11 محافظة ومديرية تعليمية، فيما شهدت المدارس نسبة حضور مرتفعة.

وأكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة لم تتلق أي شكوى في اليوم الأول للدراسة، وأضاف «حجازي» أن الوزارة تتابع مع المديريات التعليمية والإدارات وصول الكتب للمدارس حيث تم تسليم مايقرب من 96% من كتب الفصل الدراسي الثاني.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أنه تم الانتهاء من إجراء الصيانات المطلوبة بجميع مدارس القاهرة ماعدا 12 مدرسة.

وأكد محمد الشيني، وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، استكمال الصيانة الشاملة لـ 12 مدرسة الصيانة الشاملة، ومن المقرر أن تنتهي في موعد أقصاه أول مارس المقبل.

وفي الجيزة أكدت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أن غالبية مدارس الجيزة ستبدأ الفصل الدراسي الثاني غدٍ الأحد، نظراً لتطبيق إجازة السبت بها.

وأضافت كشك أن 85% من كتب الفصل الدراسي الثاني، تم تسليمها بالفعل للطلاب، قبل بدء إجازة نصف العام مباشرة، مشيرة إلى أن باقي الكتب سيتم تسليمها خلال الأسبوع الأول من الدراسة.

وأضافت أن هناك 10 آلاف مقعد جديد، سيتم توزيعها على مدارس إدارة بولاق التعليمية، خلال الأسبوع الجاري، لتحسين حال فصولها، بالإضافة إلى أنه سيتم افتتاح 3 مدارس جديدة بمحافظة الجيزة.

وأوضحت أنها أصدرت تعليمات، بتنظيم مجموعات تقوية مجانية للصف الثالث الإعدادي، في مناطق «الواحات» و«أطفيح» و«البدرشين» و«الصف» و«العياط»، لتحسين مستوى الطلاب، بعد أن تبين انخفاض نسب النجاح في نتيجة الفصل الدراسي الأول بتلك المناطق، إلى جانب توفير بنك أسئلة في جميع المواد يوزع على الطلاب، مع الالتزام بتنظيم امتحان كل شهر لطلاب الإعدادية لتحسين مستوى الطلاب.

وأكدت أنه سيتم توفير زائرة صحية بكل مدرسة، كما سيتم توفير سيارة شرطة لتأمين كل مجمع مدارس بالمحافظة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «التعليم»: انتظام الدراسة في أول أيام الفصل الدراسي الثاني بـ11 محافظة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق