أهم الأخبار اليوم .. نقل الحبوب من ميناء دمياط للمرة الأولى عبر النيل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن أحمد إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل، إنه في إطار رؤية الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، بتنشيط نقل البضائع من خلال نهر النيل وصل إلى الميناء في الثانية من ظهر الأربعاء 6 صنادل نهرية على ثلاثة رحلات (كل رحلة 2 صندل) حمولة 650 طن للصندلين الدافع والمدفوع، وذلك للمرة الأولى.

وقال «إبراهيم»، في بيان، إن نسبة النقل النهري صفر في نقل البضائع الذي يعتمد على الشاحنات بالكامل، ما أدى إلى انهيار الطرق المصرية واحتياجها إلى 6 مليارات جنيه سنويًا.

وأضاف المتحدث أن تشغيل خط النقل النهري من ميناء دمياط هو تحقيق لأحلام وزير النقل في الوصول إلى 30% من نسبة نقل البضائع بالسكة الحديد ونهر النيل.

ومن جانبه أكد اللواء أيمن صالح، رئيس هيئة ميناء دمياط، أنه سوف يتم في الصباح الباكر تحميل الصنادل بالحبوب بإجمالي 1950 طن للرحلة الواحدة، وهو ما يوازي حمولة 33 شاحنة نقل، وما يوازي قطارا ونصف حمولة 1200 طن للقطار الواحد.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نقل الحبوب من ميناء دمياط للمرة الأولى عبر النيل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق