عاجل

أهم الأخبار اليوم .. مسؤول عسكري بريطاني: مصر شريكة استراتيجية رئيسية لنا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقدت المملكة المتحدة ومصر جولتهما العاشرة من المحادثات بين الموظفين العسكريين في القاهرة، حيث ركزت المحادثات على توثيق التعاون العسكري بين البلدين، ومناقشة التحديات التي تواجه الاستقرار بجميع أنحاء منطقة الشرق الأسط وشمال إفريقيا.

ترأس الوفد البريطاني اللواء بالقوات البحرية سيمون أنكونا، نائب رئيس أركان الدفاع (التعاون الدفاعي المشترك)، والذي يعتبر أحد أبرز الشخصيات بالجيش البريطاني.

وبحسب بيان صادر عن السفارة البريطانية؛ صرح اللواء أنكونا بأن مصر شريكة استراتيجية رئيسية في منطقة ذات أهمية شديدة للمملكة المتحدة، مضيفًا: «تعتبر هذه المحادثات جوهرية في مساعدتنا على تقوية وتوثيق شراكتنا مع مصر، مما يجعلنا أكثر استعدادًا لمجابهة وهزيمة من تسول لهم أنفسهم نشر العنف والتطرف بهذه المنطقة».

وذكر البيان أن كل من المملكة المتحدة ومصر تجمعهما شراكة عسكرية وثيقة، وقد أمدت القوات المسلحة البريطانية نظيرتها المصرية بتدريبات على مكافحة الأجهزة المتفجرة اليدوية الصنع الحيوية للغاية. كما توفر المملكة المتحدة سنويًا للضباط المصريين أماكن للدراسة بأبرز الأكاديميات العسكرية؛ ومنها الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست.

من جانبه، قال السفير البريطاني جون كاسن: «تقف المملكة المتحدة جنبًا إلى جنب مع مصر في حربها ضد التطرف والإرهاب؛ ولن نترك مصر تقف وحيدة في هذه المعركة. ويقف البلدان على الخطوط الأمامية في هذه الحرب، ولن يهدأ لنا بال حتى يتم القضاء على خطر داعش- سواء في سوريا أو العراق أو شمال سيناء».

وتابع: «أما الآن وبعد أن توصلنا لاتفاقية سياسية مع ليبيا، أتطلع إلى عمل المملكة المتحدة ومصر معًا من أجل دعم حكومة ليبية جديدة يمكنها قيادة الحرب على داعش وهزيمتها وإعادة الاستقرار إلى البلاد».

ولفت إلى أن المملكة المتحدة ومصر شريكتان في التحالف العالمي ضد داعش، وبصفتها جزءًا من التحالف العالمي، قامت المملكة المتحدة بأكثر من 1800 عملية عسكرية في سوريا والعراق، وبعيدًا عن الأعمال العسكرية، تعمل المملكة المتحدة مع الشركاء لقطع قنوات تمويل داعش ومكافحة التطرف ومكافحة البيانات التحريضية للمجموعة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مسؤول عسكري بريطاني: مصر شريكة استراتيجية رئيسية لنا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق