أهم الأخبار اليوم .. وزير الري يوقد «شعلة» الاحتفال بالعيد القومي لـ«أسوان»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شارك حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، الخميس، في الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة أسوان، وأوقد شعلة الاحتفال التي تقيمها المحافظة كعادتها في تلك المناسبات.

وقرر «مغازي» فتح متحف النيل الجديد أمام الجماهير بالمجان لمدة أسبوع، تزامنا مع هذه المناسبة، كهدية من وزارة الري للشعب الأسواني لمشاركتهم الاحتفال، خاصة أن الشهر الحالي يشهد أيضًا ذكرى مرور 56 عامًا لوضع حجر الأساس لبناء السد العالي، والذي يوافق 9 يناير 1960، والذكرى الـ45 على افتتاح السد العالي في 15 يناير 1971.

وقال «مغازي»، في تصريحات صحفية، الخميس، إن السد العالي يعتبر أعظم وأكبر مشروع هندسي في القرن العشرين من الناحية المعمارية والهندسية متفوقًا في ذلك على مشاريع عالمية عملاقة أخرى، وأنه أقيم لحماية مصر من الفيضانات العالية التي كانت تفيض على البلاد وتغرق مساحات واسعة فيها أو تضيع هدرًا في البحر المتوسط.

وأكد الوزير أن السد العالي مازال قادرًا على العطاء، وسيظل رمزًا حيًا على قدرات المصريين على العطاء والإبداع والتحدي.

وزير الري فى الإحتفال بالعيد القومي لمحافظة أسوان
وزير الري فى الإحتفال بالعيد القومي لمحافظة أسوان

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الري يوقد «شعلة» الاحتفال بالعيد القومي لـ«أسوان» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق