أهم الأخبار اليوم .. محافظ مطروح يلتقي وفد «الدولي للتنمية الزراعية»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، مساء الأحد، وفدا من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الإيفاد) الذي يزور مطروح، برئاسة الدكتور مليحة حسين، والدكتور عبدالله زغلول نائب رئيس مركز بحوث الصحراء.

واستعرض الوفد خلال اللقاء أهم المشروعات التي يقوم الصندوق بتنفيذها بمحافظة مطروح بقيمة 60 مليون دولار، منها في المجال الزراعي الاستفادة من مياه الأمطار بدلا من إهدارها وتعظيم كفاءة استخدامها وحصادها.

كما استعرض الوفد المقترحات الخاصة لتحسين المراعى والزراعات الموسمية للشعير وتنمية الوديان وتنمية المرأة، وكذلك استخدام مياه الصرف الزراعي بواحة سيوة للتوسع في الزراعة بمناطق الكثبان، وإقامة عدد من المدارس لخدمة القرى والنجوع البعيدة بالمحافظة وإنشاء وحدات مجمعة لتدوير المخلفات الزراعية، ودعم المجتمعات المحلية بمعاصر زيتون حديثة، ودعم المرأة بمشروعات صغيرة مدرة للدخل لتحسين دخلها وإنشاء وحدات مجمعة للميكنة الزراعية.

ووجه المحافظ الشكر لوفد الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، وأثنى على الدور الذي يقوم به الصندوق في تحقيق تنمية زراعية بمحافظة مطروح.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ مطروح يلتقي وفد «الدولي للتنمية الزراعية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق