أهم الأخبار اليوم .. «بيطري أسيوط» تنظم قافلة علاجية في صدفا بالمجان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظمت كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط قافلة بيطرية إلى قرية كوم سعيد الغربي بصدفا للكشف على الثروة الحيوانية والماشية والدواجن بالمجان بقرى مركز صدفا.

وقال الدكتور محمد مصطفى مدير الإدارة البيطرية بصدفا إن فريق القافلة قام بالكشف البيطري على الحيوانات بالقرية المصابة وصرف العلاج المناسب لهم بالمجان، ويشارك في أعمال القافلة أطباء بيطريين من مديرة الطب البيطري وطلاب من كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط.

وأضاف «مصطفى»، أن القوافل البيطرية تقوم بأعمالها التطوعية بصفة دورية لتوقيع الكشف الطبي على الحيوانات المصابة، وصرف العلاج المناسب لها، وعمل العمليات الجراحية، بالإضافة لعقد الندوات التخصصية لتوعية المزارعين ومربي الماشية والثروة الحيوانية والداجنة بأعراض الأمراض الشائعة التي تصيب الحيوانات، وكيفية التعرف عليها والوقاية منها وطرق العلاج المناسبة لها، مشيرا إلى أن تلك القوافل البيطرية تساهم بشكل كبير في تغطية القرى والتوابع النائية في الكشف على الثروة الحيوانية بها.

وشهدت قافلة إقبال كبير من كل أهالي القرية، الذين سارعوا بعرض المواشي على الأطباء، منذ الصباح في القرية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «بيطري أسيوط» تنظم قافلة علاجية في صدفا بالمجان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق