أهم الأخبار اليوم .. حسام مغازي: ورشة عمل للمتخصصين في شؤون المياه بدول النيل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، إنه تم الاتفاق بين المركز القومي للبحوث المائية التابع للوزارة، والمبادرة المصرية للتنمية في حوض النيل التابعة لوزارة الخارجية، لإعداد ورشة عمل إقليمية لمتخذي القرار والمتخصصين من أبناء حوض النيل وبعض دول القارة الأفريقية لتبادل الآراء والأفكار حول الاحتياجات التدريبية والفنية لرفع وبناء القدرات البشرية، للتعامل مع التحديات المائية التي تواجه دول القارة، وعلى رأسها الآثار السلبية لظاهرة التغيرات المناخية على معدلات سقوط الأمطار بمنطقة الحوض، ومستقبل تنمية موارد نهر النيل لصالح الشعوب، وذلك في إطار خطة الحكومة لدعم كل أشكال التعاون بين مصر ودول الحوض.

من جانبه، قال الدكتور محمد عبدالمطلب، رئيس المركز القومي للبحوث المائية، في تصريحات صحفية، الخميس، إنه من المقرر أن تستضيف القاهرة أوائل فبراير المقبل، وعلى مدار 3 أيام، متخذي القرار على المستوين الإقليمي لدول حوض النيل والدولي على مستوى القارة، لتبادل الآراء والخبرات حول المشاكل والتحديات التي تواجه سبل تنمية الموارد المائية وحسن إدارتها وتوزيعها لوضع الآليات المناسبة، لتحقيق أقصى استفادة منها لصالح الشعوب الأفريقية، من خلال وضع برامج ومناهج التدريب اللازمة لرفع وبناء القدرات البشرية من أبناء القارة، والتي تتوافق مع أولويات كل دولة مشاركة في ورشة العمل التي تستغرق يومين.

وأوضح «عبدالمطلب» أن الورشة تهدف لوضع سلسلة من الدورات التدريبية للكوادر البشرية من أبناء حوض النيل لرفع قدراتهم الفنية، للتعامل مع التحديات التي تواجه منطقة حوض النيل، وتطبيق مفهوم الإدارة المتكاملة للموارد المائية، من خلال برامج تدريبية متخصصة في مجالات نوعيه المياه، وإعادة استخدام مياه الصرف المعالج ومشروعات حصاد الأمطار، بالإضافه لآليات التعامل مع الآثار السلبية لظاهرة التغيرات المناخية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. حسام مغازي: ورشة عمل للمتخصصين في شؤون المياه بدول النيل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق