عاجل

أهم الأخبار اليوم .. شيخ الأزهر يشهد حفل تكريم أوائل كليات الجامعة.. ويؤكد: «الأزهر يحمل على عاتقه الدعوة إلى التعايش»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد شـيخ الأزهر الدكتور أحـمد الطيب، أن الأزهر لا يزال يحمل على عاتقه مهام الدعوة إلى المؤاخاة وإلى التعايش والاحترام المتبادل، ونشر رسالة السَّلام بين الناس، موضحًا أن الأزهر مؤسَّسة علمية وتعليمية وكذلك مؤسسة ذات رسالة أخلاقية.

وقال الطيب خلال الاحتفال بتكريم 80 طالبا وطالبة الأوائل بجامعة الأزهر، اليوم الأربعاء، إن «الأزهر بهذا المنهج كعبة الوسطية الإسلامية في العالم»، وسوف يظل الأزهر كذلك ما ظل معبرا عن ضمير هذه الأمة الوسط ويعلمه لأبناء المسلمين في شتى بقاع الأرض.

وثمن الطيب دور جامعة الأزهر بمنهجها الوسطي في العلم وفي التربية، وما يؤسسه هذا المنهج من علوم ومعارف وثوابت وأصول وقواعد وبينات تكشف عما تزخر به شريعة الإسلام من عدل ومساواة وتراحم وإنصاف وتقدير للناس.

ووجه الطيب التهنئة للطلاب المتفوقين على إتمامهم المرحلة الأولى من مراحل التعليم العالي، متمنيا لهم أن يواصلوا دراساتهم العليا في كلياتهم العلمية والنظرية، وأن يضاعفوا جهودهم في البحث العلمي في مراحل الماجستير والدكتوراه، من أجل تحقيق آمال بلادهم وأمتهم في بناء حضارة جديدة.

وأشار الطيب إلى أن الغرب لم يتقدم بدعوات التحلل والكسل، وإنما نهض بالعـرق والتعب، وتحمل المشاق والصعاب في مجال الصناعة والاختراع والتقدم في جميع المجالات.

ومن جانب، أكد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر في كلمته في الاحتفال أن الأزهر رمز الوسطية والاعتدال والحب والتسامح ويعكس مكانة مصر الإسلامية والعالمية كما أنه الحصن الذي اعتصمت به اللغة العربية عندما تفشى الجهل، وهو كعبة العلم، يأتيه طلاب العلم من كل أنحاء الدنيا.

وأشار المحرصاوي إلى أن الأزهر يمثل الصرح الوطني، الذي أجج الثورات وواجه الفساد وثار على العدوان.

وأضاف أن الأزهر ملك للعالم كله وليس مصر وحدها معلنا رفض دعاوى فصل الكليات النظرية عن العملية بالأزهر مؤكدا نجاح الأزهر في الكليات الشرعية والعلمية.

وقام ورئيس الجامعة بتكريم أوائل كليات جامعة الأزهر بمختلف الكليات بتسليمهم شهادات التقدير وجوائز مالية مثنيا على أهالي المكرمين لتحفيزهم على التفوق.

بدورهم، أعرب المكرمون عن بالغ سعادتهم لتكريم شيخ الأزهر لهم اليوم مؤكدين عزمهم على مواصلة التفوق في حياتهم العملية أو العلمية لنشر رسالة الأزهر السمحة وقبلة الدين والعلم المعتدل.

وأشاروا في تصريحات خاصة لـ(أ ش أ) إلى رفض دعاوى فصل الكليات العلمية والأدبية والثقافية عن جامعة الأزهر وقصرها على الشرعية واللغوية، مؤكدين أن الأزهر علم متكامل ودين ولابد من الطبيب والمهندس والعالم والمفكر الأزهري إلى جانب عالم الدين الأزهري.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. شيخ الأزهر يشهد حفل تكريم أوائل كليات الجامعة.. ويؤكد: «الأزهر يحمل على عاتقه الدعوة إلى التعايش» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق