أهم الأخبار اليوم ..  تخصيص 437 ساحة لصلاة عيد الأضحى بالإسكندرية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الإسكندرية، الخميس، إن المديرية قررت زيادة عدد الساحات المخصصة لصلاة عيد الأضحى المبارك إلى 437 ساحة في كل أنحاء المحافظة خاصة المناطق كثيفة السكان.

وأضاف «العجمي»، في تصريح له، أن زيادة عدد الساحات جاء بعد ضم عدد من المساجد والزوايا المخالفة التي أصبحت تحت قبضة وزارة الأوقاف، موضحًا أن كل ساحة من الساحات سيكون مخصصا لها إمام أساسي وآخر احتياطي سواء من المعينين بالأوقاف أو خطباء المكافأة، وذلك كي تكون كل الساحات تحت سيطرة وزارة الأوقاف، مشددا على أنه لن يسمح بإقامة ساحات مخالفة للساحات الرسمية التي خصصتها الأوقاف، ومن يخالف ذلك سيقع تحت طائلة القانون، خاصة أن الوزارة حرصت على إقامة ساحات أكثر في المناطق ذات الكثافة السكنية المرتفعة وفي المناطق البعيدة والريفية.

وشدد وكيل وزارة الأوقاف على الأئمة ومديري الإدارات بمنع أي إمام غير أزهري من الخطابة أو اعتلاء المساجد في صلاة العيد، كما تم التنبيه على جميع الأئمة بعدم تناول أي أمور سياسية أو حزبية خلال خطبة العيد، مشيرا إلى أن خطبة العيد ستكون مشتملة على العناصر الأساسية المعروفة للعادات والأخلاق الإسلامية التي يجب اتباعها في عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة من الإدارات العشر لمتابعة صلاة العيد بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، وإخبارها بأي مستجدات على الفور، واتخاذ الإجراءات اللازمة إداريًّا وقانونيًّا تجاه أي مخالفة أو تجاوز.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم ..  تخصيص 437 ساحة لصلاة عيد الأضحى بالإسكندرية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق