أهم الأخبار اليوم .. وزير القوى العاملة: إلغاء نشاط 3 شركات لإلحاق العمالة بالخارج

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قرر وزير القوى العاملة محمد سعفان، إلغاء وإيقاف نشاط 3 شركات لإلحاق المصريين للعمل في الخارج لمخالفتها القانون والقرارات الوزارية، لحين توفيق أوضاعها، كما قرر رفع الإيقاف عن نشاط شركة بعد توفيق أوضاعها.

وقال الوزير، في بيان، الأحد، إن قرار الإلغاء شمل شركة «سرهد الدولية» ترخيص رقم «1006»، والإيقاف شمل شركة «الأمريكية إيجيبت» ترخيص رقم «1198» لعدم وجودها بالمقر المبين بالترخيص، وتمهيدا لإلغائه في حالة التأكد من أن الشركة قد خالفت شروط منحه بفقدها شرط المقر، وإيقاف نشاط شركة «زهرة الشرق» ترخيص رقم «913»، بناء على طلب الشركة وإيجاد مقر جديد، فضلا عن رفع الإيقاف عن شركة «حواس» «الحمود سابقا» ترخيص رقم «582» وذلك لتوفيق أوضاعها.

وكشف الوزير أن أسباب الإغلاق والإيقاف تختلف من شركة لأخرى، إما بسبب مخالفات بين تقاضى مبالغ مالية أكثر من المبالغ المقررة قانونا، أو تقاضى مبالغ من العمال دون تسفيرهم، أو فقد شرط من شروط الترخيص مثل ترك المقر أو المزاولة في مقر غير المقر المرخص به، أو عدم موافقة الجهات المعنية، أو بناء على طلب المدير المسؤول بتصفية نشاط الشركة، أو عدم التقدم لتجديد الترخيص قبل انتهائه.

وأكد «سعفان» أن الوزارة تقوم بالرقابة والتفتيش المستمر على شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج من خلال 733 مكتبا ب 27 مديرية للقوى العاملة بالمحافظات، مشيرًا إلى أن دور الوزارة في هذا الخصوص يقوم على الوظائف المنفذة عن طريق تلك الشركات حتى يتم تسفير العمالة، وبعد التنفيذ في تلقي شكاوى العمالة التي تتعرض للغش أو التدليس ومعالجتها في الإطار الذي رسمه القانون.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير القوى العاملة: إلغاء نشاط 3 شركات لإلحاق العمالة بالخارج .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق