أهم الأخبار اليوم .. المفتي: ترميم مصحف عثمان عمل عظيم وتاريخي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، إن ترميم مصحف عثمان عمل عظيم وتاريخي، وأضاف «إننا في موقف مهيب تقشعر له الأبدان لأننا أمام عمل عظيم وتاريخي يدل على عمق وعظم هذه التجربة التي تكشف عن الهوية المتدينة الحقيقية للمصريين والتي تكون مثالًا للريادة».

وأكد علام- في احتفالية الانتهاء من ترميم مصحف عثمان التي عُقدت مساء الأحد بدار الوثائق القومية- أنه يشعر بالفخر لملامسة فريق العمل لهذه الحروف النورانية التي كتبت بأيدي نورانية بأيدي صحابة رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، وهذا يستدعي الخشوع أمام الجهد القديم ووسائل العصر القديم، ومضيفا «نحن نحيي من خلال هذا العمل المرأة المصرية لما كان لها من دور عظيم في هذا العمل الرائع الذي يستحق كل الاحترام والتقدير».

يُذكر أن مصحف 139 هو أحد النسخ التي أمر سيدنا عثمان رضي الله عنه بنسخها عام 25 هجرية، وأمر بإرسالها إلى المدن الإسلامية في ذلك الوقت، وقد ورد المصحف إلى دار الكتب في شهر فبراير 1884 من جامع عمرو بن العاص.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. المفتي: ترميم مصحف عثمان عمل عظيم وتاريخي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق