أهم الأخبار اليوم .. وزير الثقافة يكشف كواليس فكرة ترميم «مصحف عثمان»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد وزير الثقافة حلمي النمنم أن مصر قدمت الكثير للحضارة الإنسانية في الزمن القديم وفي عصرنا الحالي، لافتا إلى أن مصر كان لها دور كبير في الحفاظ على التراث الإنساني والحضاري والتراث الديني.

وقال النمنم- في احتفالية الانتهاء من ترميم مصحف عثمان عقدت مساء اليوم الأحد بدار الوثائق القومية- إن الخليفة الثالث عثمان بن عفان قدم خدمة جليلة للإسلام وللقرآن الكريم خاصة في اللحظات الأولى الصعبة بجمع القرآن الكريم.

وأضاف أنه عندما تم طرح فكرة ترميم المصحف، كانت هناك عدة آراء ومواجهات من بعض الخبراء الذين أصروا على عدم لمس المصحف وعدم الاقتراب منه لترميمه، خوفا من تدهور حالته وضياعه بين يدي المرممين، إلا أن الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة الأسبق أصر بشكل مسؤول أن يتم ترميمه.

وقدم وزير الثقافة التحية لكل من ساهم في هذا العمل، معربا عن تقديره للجهد الكبير الذي تفخر به وزارة الثقافة ودار الكتب بل والمصريون جميعا على مستوى العالم كله لإنجاز هذا العمل.

وطالب النمنم رئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق القومية الدكتور أحمد الشوكي بالاستجابة لمطلب وزير الأوقاف بأن يذهب فريق من مرممي دار الكتب إلى مبنى وزارة الاوقاف؛ للاضطلاع على النسخة الأخرىالموجودة بالوزارة.. لافتا إلى أن مصر تمتلك نسختين من مصحف عثمان من أصل 5 نسخ على مستوى العالم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الثقافة يكشف كواليس فكرة ترميم «مصحف عثمان» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق