أهم الأخبار اليوم .. «الأوقاف»: إذا توافق العيد مع الجمعة فالأفضل أداء الصلاتين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظرًا لاجتماع عيد الأضحى والجمعة هذا العام في يوم واحد أكدت وزارة الأوقاف أنها ستقيم شعيرة صلاة العيد في جميع الساحات والمساجد الكبرى والجامعة المحددة بمعرفة الوزارة للمرخص لهم بأداء الخطبة فيها.

وقالت وزارة الأوقاف في بيانها، إنها ستقيم صلاة الجمعة في جميع المساجد التي تقام فيها الجمعة دون الزوايا والمصليات التي لا تقام فيها صلاة الجمعة، ولا تفتح وقت صلاة الجمعة منعًا لاستغلالها من غير المرخص لهم بالخطابة .

وأضافت أما بالنسبة للمصلين فالأفضل لمن يتيسر له إقامة الشعيرتين وحضور الجماعتين أن يفعل، أما من يشق عليه ذلك لعذر أو نحوه على نحو ما رخص النبي (صلى الله عليه وسلم) لبعض الأعراب الذين كانوا يسكنون بعيدًا عن المدينة وضواحيها في إمكانية الاكتفاء بحضور إحدى الجماعتين فلا حرج عليه إن أخذ بالرخصة، سواء بحضور صلاة العيد، وصلاته الجمعة ظهرًا، أو الاكتفاء بحضور الجمعة، ويلحق بهم في جواز الأخذ بالرخصة في ذلك اليوم من قد تستدعى ظروف عمله الأخذ بالرخصة كالجزارين والأطباء البيطريين وأطباء الطوارئ ونحوهم، وما لم يكن هناك عذر أو مشقة فالأولى أداء الشعيرتين وحضور الجماعتين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الأوقاف»: إذا توافق العيد مع الجمعة فالأفضل أداء الصلاتين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق