أهم الأخبار اليوم .. 47 ألف زائر لـ«قايتباي» في أغسطس.. وإعلان الطوارئ استعداداً للعيد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال أسامة الصياد مدير عام قلعة قايتباي في الإسكندرية، أن القلعة شهدت إقبالاً مكثفاً خلال الشهور الماضية حيث استقبلت خلال الفترة من 1 وحتى 20 من أغسطس الجاري فقط 47 ألف و300 زائر بينهم 2300 زائراً أجنبيا متعدد الجنسيات من مختلف الوجهات الأجنبية والباقي مصريين وعرب.

وأضاف «الصياد» في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أنه فرض حالة الطوارئ القصوى بالقلعة استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك حيث تم إلغاء كافة إجازات العاملين والمفتشين والإداريين طوال أيام العيد الأربعة بدءا من وقفة عرفات وحتى نهاية ثالث أيام العيد، فضلاً عن فتح باب حجز التذاكر من الساعة 9 صباحاً وحتى الخامسة مساءاً .

وأشار إلى أنه تقرر مغادرة الزوار للقلعة في الساعة السادسة مساءاً طوال أيام العيد وعدم السماح لأحد بالبقاء بعد السادسة في القلعة، مشيراً إلى أنه سيتم تزيين المساحات الخضراء الموجودة أمام وحول القلعة بالورود والزينات الملونة وتركيب لمبات إنارة في الممرات السياحية والحواصل والصحن والأسوار والساحة الخارجية فضلاً عن المداخل الرئيسية والفرعية للقلعة ابتهاجاً بعيد الأضحى المبارك .

وشدد على أنه تم وضع ضوابط مشددة للحفاظ على المسطحات الخضراء والنجيل المواجهة للقلعة ومنع التعديات عليها من الزائرين والضيوف، مشيراً إلى أن القلعة اتخذت كافة الاستعدادات الأمنية اللازمة من خلال تكثيف تواجد شرطة السياحة والمراقبين بخلاف تشكيل لجنه عمليات لمتابعة وتسهيل دخول الزائرين والتأكد من عدم تشويه الأثر والحفاظ عليه وذلك بالتنسيق مع شرطة السياحة والآثار والأمن الخاصة بالقلعة .

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. 47 ألف زائر لـ«قايتباي» في أغسطس.. وإعلان الطوارئ استعداداً للعيد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق