أهم الأخبار اليوم .. «الجيوشى» لأصحاب الشاحنات: الدولة وظيفتها تنظيم النقل وليس «الجباية»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل، إن الدولة وظيفتها تنظيم وسائل النقل وليس فرض الجباية، في الوقت الذي طالب أصحاب الشاحنات بمنع الرسوم الكثيرة التي تفرض عليهم مقابل الغاء الاوزان الزائدة.

وقال أحمد إبراهيم، المتحدث الرسمي لوزارة النقل، الخميس، إن الاجتماع مع أصحاب الشاحنات هدفه الوصول إلى حلول لمشكلة الحمولة الزائدة حفاظا على سلامة الطرق من الانهيار.

وأكد «الجيوشي» أن أصحاب الشاحنات يقومون بدورا وطنيا كبيرا لان 99% من حركة نقل البضائع في مصر قائم على المقطورات وان الدولة حريصة على دعم صناعة النقل البري وان نظام النقل الذكي سوف يساهم في تنظيم النقل والمرور وربط المخالفة بسائق الشاحنة وليس بصاحبها.

من جانبهم، طالب أصحاب الشاحنات بإنشاء مدارس لتعليم سلوكيات وأخلاقيات القيادة وأهمية وجود شكل قانوني يعملون تحت مظلته، سواء نقابة أو رابطة، لأنهم يملكون حوالي 80% من عدد الشاحنات في مصر.

وطالب أصحاب الشاحنات بتجريم الحمولة الزيادة، وقالوا إنهم لا يرغبون في تحميل سيارتهم فوق طاقتها، ولكنهم مضطرون لذلك بسبب الرسوم الكثيرة المفروضة عليهم سواء من المحليات والطرق أو من المحاجر والموانئ.

وفي نهاية اللقاء أكد وزير النقل أن الدولة وظيفتها ليست جباية الرسوم ولكن توفير المناخ لتنظيم صناعة النقل البري، وان تكون هناك مسئولية مشتركة بين الجميع، وأنه سوف يتم توحيد الرسوم وتخفيضها في مقابل الالتزام بالحمولة المقررة.

وانتهي الاجتماع على أن ينعقد مرة أخرى يوم الأربعاء المقبل، بحضور جميع الجهات المختصة وممثلي أصحاب الشاحنات على مستوى الجمهورية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الجيوشى» لأصحاب الشاحنات: الدولة وظيفتها تنظيم النقل وليس «الجباية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق