أهم الأخبار اليوم .. «القومي لحقوق الإنسان» يطالب الجهات المعنية الالتزام بقواعد قانون الإجراءات الجنائية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالب المجلس القومي لحقوق الإنسان، الخميس، كافة الجهات المعنية بالدولة بضرورة الالتزام بقواعد قانون الإجراءات الجنائية، فيما يتعلق بإحالة المقبوض عليهم إلى جهات التحقيق بما يتفق وأحكام الدستور والقانون.

وأكد المجلس في بيان له عقب الاجتماع الشهري له، مساء الخميس، أنه يبذل جهودًا حثيثة للإفراج عن الطلاب والشباب الذين لم يستخدموا العنف وكذا الحالات الصحية الحرجة وكبار السن.

وأكد البيان أن رئيس المجلس أحاط الأعضاء بمضمون للقاءه مع رئيس الجمهورية وتأكيد سيادته على الأهمية التي يوليها لمسائل حقوق الإنسان وتعزيزها، والتزام الدولة بإعلاء قيم العدالة والمحاسبة وحقوق الإنسان، والتصدى لأي محاولات للخروج عليها.

كما أحاط الأعضاء بنتائج لقائه مع وزير الداخلية، فيما يتعلق ببحث عدد من الموضوعات ذات الصلة بحقوق الإنسان، وخاصة التوصيات التي أصدرها المجلس بشأن زياراته للسجون، وأهمية تفعيلها ومتابعة حالات الإدعاء بالاختفاء القسري بعد تدقيقها وإفادة الوزارة بها، وتلقي ردودها من وزارة الداخلية.

وذكر البيان بأن رئيس المجلس أحاط الأعضاء بدور المجلس لدى الجهات المعنية بالنسبة للحالات الإنسانية للسجناء التي تقدمت بطلب إجراء الفحوص الطبية أو تلقي العلاج أو العمليات الجراحية وتمت الاستجابة لها.

وأكد البيان أن مداولات المجلس تناولت أيضًا عددًا من الموضوعات الأخرى المدرجة بجدول أعماله، مشيرًا إلى أنه تم بحث أنشطة المجلس في الفترة القادمة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «القومي لحقوق الإنسان» يطالب الجهات المعنية الالتزام بقواعد قانون الإجراءات الجنائية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق