أهم الأخبار اليوم .. نشرة «المصري اليوم» الخميس: «الحرب على الإرهاب.. والظواهري يهاجم السعودية»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تناولت نشرة «المصري اليوم» المُذاعة على فضائية «القاهرة والناس»، الخميس، عدة موضوعات أبرزها الحرب على الإرهاب وآخر نتائج الجيش في العريش.

حيث سلطت النشرة الضوء على تصفية الجيش لـ 13 وإصابة 8 من أنصار بيت المقدس بالشيخ زويد، وفي تفاصيل الخبر داهمت قوات مكافحة الإرهاب، اليوم، 3 بؤر إرهابية بقريتي التومة والمقاطعة جنوب الشيخ زويد في شمال سيناء، ودارت اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم “بيت المقدس” الإرهابي وبين القوات استمرت لأكثر من ساعة، تمكنت خلالها القوات من تصفية 13 عنصرا إرهابيا وإصابة 8 آخرين

وأبرزت النشرة خبر العثور على قنبلة في قطار العياط والتي كانت تزن رابة 5 كيلو من المتفجرات مؤكداً أن الإرهاب يريد أن يشعر الدولة بالعجز والغرض من تلك القنبلة هو أن يتم تداول الخبر في وسائل الاعلام وان يصاب المواطن بالقلق وهذا يكشف الوجه القبيح للاخوان المسلمين، وانها تستهدف الشعب والبينة التحتية للدولة.

وسلطت النشرة على حرب اتهامات بين النور والثقافة بسبب جائزة بحيري والقمني، في تفاصيل الخبر أن حزب النور أعترض على اختيار إسلام البحيرى لجائزة الملك فيصل لخدمة الإسلام، والدكتور سيد القمنى لمجال الدراسات الإسلامية.

وفي الشأن الخليجي، جاء في النشرة، حصول الإمارات على المركز الـ17 عالميا في الأمن الإليكتروني، وجاء في تفاصيل الخبر أن الإمارات تفوقت على عدد من الدول العربية في التصنيف الأخير لـ «المؤشر العالمي للأمن السيبراني» واحتلت المركز 17عالميا.

ويقوم «المؤشر» على قياس عدة جوانب من قطاع الأمن الالكتروني، حيث تفوقت الامارات على دول أوروبية كاليونان، وايرلندا، والبرتغال في مجال الجاهزية لمواجهة مخاطر الأمن الالكتروني، وحماية البنية التحتية الوطنية والحيوية للدولة ضد التهديدات الالكترونية المتنامية.

وعلى الجانب الدولي، أبرزت النشرة خبر دعوة الظواهري إلى شن هجمات ضد السعودية، حيث دعا زعيم تنظيم «القاعدة» أيمن الظواهري في تسجيل صوتي إلى شن هجمات على المملكة العربية السعودية وحلفائها الغربيين، ردا على إعدام 43 عضوا بالتنظيم.

وحث الظواهري، السعوديين على الإطاحة بأسرة آل سعود الحاكمة، ودعا أتباع التنظيم في كل مكان إلى إلحاق الضرر بالمملكة وشن هجمات على حلفائها الغربيين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نشرة «المصري اليوم» الخميس: «الحرب على الإرهاب.. والظواهري يهاجم السعودية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق